تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

محمصة زينة.. زيادة في عدد الأصناف واكتساب أسواق جديدة مديرة التسويق الآنسة ريم بعيتي: الجودة هي جواز السفر للوصول إلى ثقة المستهلكين 

 

بانوراما طرطوس:

تحرص محمصة زينة على تعزيز مكانتها في الأسواق المحلية والحفاظ على المكانة المتميزة التي اكتسبتها خلال فترة سبع سنوات منذ أن بدأت العمل والإنتاج في محافظة طرطوس بالاعتماد على الخبرات التي يحملها أصحابها الذين لهم باع طويل في هذه المهنة في مدينة طرابلس اللبنانية..  

وبكل ثقة تؤكد الآنسة ريم بعيتي مديرة التسويق في محمصة زينة بأنه تم تغطية جميع أسواق وأحياء مدينة طرطوس وريفها من خلال مجموعة من المراكز والفروع إضافة إلى مجموعة من السيارات الجوالة التي تؤمن احتياجات الضيافات والمحلات التجارية والسوبرماركت بشكل يومي وحسب الطلب…

وتضيف الآنسة ريم في لقاء مع موقع بانوراما طرطوس أن المحمصة تواكب متطلبات الأسواق وأذواق المستهلكين من خلال الاطلاع بشكل ميداني واللقاءات المباشرة مع المستهلكين والتعرف على ملاحظاتهم ومقترحاتهم ودراستها واتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير سواء على صعيد طريقة التوزيع أو على صعيد إدخال أصناف جديدة وعمليات التعبئة… وما إلى ذلك مشيرة إلى نجاح تجربة المغلفات ذات القيمة المحددة بفئة الـ (100 ليرة أو200-300-400-500-….) حيث يتم تحديد الوزن بحسب سعر الصنف..

وتشير مديرة التسويق إلى أن تحسن الإنتاج أدى إلى تغطية أسواق المحافظة إضافة إلى مناطق الريف الغربي لمحافظة حمص، كما تم زيادة حصة التصدير من خلال عقود لتصدير كميات إلى كل من لبنان والعراق والأردن والسويد حيث تم تصميم عبوات مخصصة للتصدير وبشكل يتلاءم مع العادات الاستهلاكية لكل بلد وأذواق المستهلكين فيه..

وعلى صعيد الأصناف الجديدة التي تم إدخالها مؤخراً أكدت الآنسة ريم ارتفاع عدد الأصناف المنتجة من 28 صنف إلى 42 صنف إضافة إلى إدخال أصناف جديدة من المتممات الغذائية مثل البطاطا الني والمنكهة والسميري والفلة …. وغيرها، والغاية من إدخال هذه الأصناف هو تلبية احتياجات الضيافات التي تتعامل معها المحمصة بشكل كامل..

وتضيف الآنسة ريم إن إدارة المحمصة تعمل على أمرين اثنين: الأول يتعلق بموضوع المحافظة على الجودة التي تتميز بها منتجاتها عبر انتقاء واختيار المواد الأولية من النخب الممتازة وتخزينها بواسطة برادات خاصة ومن ثم البدء في عملية التصنيع عبر التجفيف والتحميص وصولاً إلى التعبئة والتغليف وفق الطرق المعتمدة ووفق الاحتياجات والأذواق، والأمر الثاني هو السعي للوصول إلى أسواق جديدة داخل سورية وخارجها بالتوازي مع زيادة الإنتاج والمحافظة على الجودة والمواصفات المعتمدة والتي أصبحت بمثابة جواز السفر للوصول إلى ثقة المستهلك..

واعتبرت مديرة التسويق أن المنافسة في الأسواق مطلوبة ومفيدة لناحية تحسين جودة المنتجات مشيرة إلى وجود نوعيات ذات جودة متدنية وبأسعار أقل، ولكن الجودة تفرض نفسها لمن يبحث عن الأفضل وهذا ما تقوم به وتعمل وفقه محمصة زينة..

وبخصوص الأسلوب المعتمد بالتدريب والتأهيل تستمر محمصة زينة باعتماد أسلوب التدريب المأجور لمدة ستة أشهر للعامل العادي والتركيز على اختصاص معين وبعدها يتم إدخاله الى العمل أما شيف العمال فيتم تدريبه لمدة عام كامل عن الجودة والتدبيل والتحميص ويستطيع بعد ذلك إدارة أحد الأقسام..

وتؤكد إدارة المحمصة أنه لا بد من إعادة النظر بسياسة التسعير التي تضعها وزارة التجارة الداخلية فأسعار المواد الأولية متغيرة باستمرار وبالتالي التسعير لا يجدي نفعاً في هذه الحالة ولا بد من تجديد وتحديث لوائح الأسعار بصورة مستمرة، أو تحرير الأسعار لبعض المنتجات والسلع التي لا تعتبر استهلاكية ضرورية أو حاجة يومية للمواطن وتركها لسياسة العرض والطلب، الأمر الذي يعزز من فرص المنافسة لتقديم الأفضل وهو في مصلحة الموطن وللشركات المجتهدة بآن معاً..  

وأخيراً لا بد من التنويه إلى قيام المحمصة بحملة ترويج كبيرة في عدد من الصحف والمجلات والإذاعات والمواقع الإلكترونية بهدف تعريف المواطن بالمنتجات بالأصناف الجديدة والأماكن التي تتواجد فيها منتجاتها داخل مدينة طرطوس وخارجها..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات