تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

على هامش مشاركته في حفل التراث السوري القديم في طرطوس.. الفنان ريبر وحيد: سورية تحتضن الجميع  ولا يوجد أجمل من أن تكون سوريا ً بامتياز

 بانوراما طرطوس- أحلام الغباري:

برعاية وزارة الثقافة أقامت مديرية الثقافة والمركز الثقافي العربي بطرطوس مساء يوم الخميس حفل فني موسيقي راقص من التراث السوري القديم قدمته الفرقة السورية للتراث بإشراف الفنان ادريس مراد واحيى الحفل الفنان ريبر وحيد والفنان عبد الوهاب الفراتي والفنانة رجاء العلي و هيفاء العلي .

كان الحفل متميزاً وقدم فيه الفنانون أجمل رسائل المحبة والسلام عكست خلاله الثقافة السورية العريقة …

 وعلى هامش هذا الحفل كان لموقع بانوراما طرطوس لقاءً سريعاً مع الفنان العربي ريبر وحيد الذي يغني بكل اللغات تقريبا ًويتقنها بمهارة فكانت أسئلتنا له:

* كيف ينظر الفنان ريبر وحيد للثقافة السورية ؟

**الثقافة السورية هي ثقافة عالمية عمرها آلاف السنين وسورية غنية جداً باللغات والثقافات فكانت أهم حضارة و أهم من مصر أيضاً فالسريانة باللغة السريانية هي عمود السماء وهي أقدم عاصمة في العالم .

*ما هو جديد الفنان ريبر وحيد وما هي مشاريعك المقبلة ؟

**أنا الآن في عداد أغنيتين: أغنية (سورية الحب ) وهي أغنية باللغة الإيرانية والروسية والإنكليزية والعربية وسيتم تصويرها قريباً و أغنية شعبية ” طبعا ً غيرت كاري ”  اسمها (خلي يولي ) .

*ماذا تعني لك سورية ؟

**سورية هي كل شيء بالنسبة لي وأنا ابن الدولة السورية وضد خط الطائفية و أنا مع اللغة السورية وسورية تشمل الكل ولا يوجد اجمل من ان تكون سوريا ً بامتياز ولا تركز على طقوسك .

* أخيراً ماذا تقول اليوم لجمهورك  ؟

**أنا مقصر بحق جمهوري و أنا آسف لم يكن ذنبي لأني مشغول بالعمل الإنساني كسفير ذوي الاحتياجات الخاصة في منظمة السلام العالمي واليونيسيف فالإنسانية نقطة مهمة بحياتنا فدخلت كل المناطق الساخنة وتعاملت مع كل الأجناس فدخولي لم يكون سياسياً أو سلاحيا ً بل إنسانياً من أجل مرضى السرطان و ذوي الاحتياجات الخاصة ونخرج المرضى ليتم علاجهم.. ولكن أقول انتظروني …….

و أخيراً لا بد لي من شكرك وشكر موقع بانوراما طرطوس وتمنياتي لكم بالنجاح والتميز .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات