تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

المهندس حسان سليمان رئيس مركز استلام الحبوب في طرطوس: كميات القمح المستلمة من المزارعين في طرطوس حتى الآن ثلاثة أضعاف كميات الموسم الماضي

 

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد المهندس حسان سليمان رئيس مركز استلام الحبوب في طرطوس انه تم استلام /3597/ طن من القمح حتى تاريخه مشيراً إلى أن الكمية المذكورة تتجاوز بحوالي ثلاثة أضعاف الكميات المستلمة في العام الماضي والتي لم تتجاوز الـ /1097/ طن منوهاً بأن عمليات الاستلام مستمرة من الإخوة المزارعين حتى انتهاء الموسم.

وحول أسباب الزيادة في الكميات المستلمة لهذا العام أشار المهندس سليمان أن الأسباب تتعلق بتحول عدد كبير من المزارعين إلى زراعة القمح نظراً لمردوديته المادية الجيدة وتكاليفه المعتدلة مقارنة بباقي المحاصيل كالبطاطا وبعض الخضراوات الأخرى… مضيفاً أن عمليات الاستلام تسير بشكل جيد ودون حدوث اية اختناقات او ازدحام بفضل الطريقة المتبعة في التنظيم والتي تعتمد على منح دور متسلسل في اليوم والساعة لكل مزارع لحظة قدومه إلى المركز لاستلام العبوات منوهاً أنه تم بيع /134/ ألف كيس جديد للأخوة المزارعين لاستخدامها في تعبئة المحصول..

وحول طريقة دفع ثمن المحصول للمزارع والمدة الزمنية أشار المهندس سليمان إلى أنه يتم خلال 24 ساعة تحويل القوائم من فرع مؤسسة الحبوب إلى إدارة فرع المصرف الزراعي بطرطوس والذي يقوم بدوره بتحويل المبالغ إلى المصارف في مختلف أنحاء المحافظة حيث تم تحويل /640/ قائمة حتى تاريخه علماً أنه يتم إعطاء أفضلية للقمح المسوق تعاونياً عبر منح مكافأة تشجيعية للمزارعين..

وحول تحديد الأسعار لهذا الموسم أكد المهندس سليمان أن الحكومة رفعت سعر الكيلو غرام من القمح القاسي والطري إلى 140 ليرة للدرجة الأولى حيث يتم الشراء بطريقة العينة السرية لتحديد الدرجات بحيث أن خبير التحليل يقوم بتحليل عينة ذات رقم بدون الاسم أو التفاصيل وبعد التحليل يتم إعداد قوائم الشراء مع الأسعار والقيمة النهائية وإرسالها إلى المصارف لتوزيعها إلى المزارعين..

ونوه رئيس المركز إلى سهولة إجراءات الاستلام بحيث يطلب فقط من المزارع شهادة منشأ من الإرشادية الزراعية وصورة للهوية الشخصية، كما يستفيد صاحب السيارة التي تدخل المركز وتحمل الأقماح من كرت القبان والذي يخوله تعبئة خزان السيارة من المازت حين ابراز الكرت لمحطة محروقات اتحاد فلاحي طرطوس… ايضا من التسهيلات الأخرى منح ميزة الدور السريع للمزارعين الذين لم تساعدهم الظروف أو أصحاب الأراضي البعيدة عن منازل المزارعين..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات