تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

محافظ طرطوس يدعو رؤساء الوحدات الإدارية لرفع قيمة استثمار الاملاك التابعة لها وزيادة العائدات وتقديم الأولويات على الثانويات

اكد محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى ان العمل بالمشاريع الاستثمارية والتنموية بالمحافظة يسير وفق الخطط الموضوعة مع وجود نسب تنفيذ متفاوتة لهذه المشاريع وتنامي موازنات عدد من المجالس المحلية بعد اعادة النظر بواقع الاستثمارات التابعة لكل وحدة ادارية اضافة الى الدعم الحكومي المكثف المادي والمعنوي .
واشار المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى المحافظة وضم رؤساء مجالس المدن والبلدان والبلديات الى التحسن الملحوظ في واقع النظافة ومتابعة تنفيذ المناطق الصناعية واهمية المتابعة اليومية لقضايا اسر الشهداء والجرحى والمخطوفين من خلال المكاتب المحدثة في كل وحدة ادارية داعيا رؤساء الوحدات لرفع قيمة استثمار الاملاك التابعة لهم وزيادة عائدات المجلس وتقديم الاولويات على الثانويات مشددا على السرعة في اعداد الردود المناسبة للمراسلات بين الوحدات والمحافظة .
ووجه المحافظ لاعتماد القوانين الناظمة للعمل في المقابر والعقود وخاصة لجهة امتلاك السيارات واصلاحها ومايدخل عليها من اعمال صيانة اضافة الى ضرورة اصدار نظام ضابطة جديد يلحظ التوسع الشاقولي منوها الى ان المحافظة تعد لورشة عمل تخصصية وعلى كل رئيس مجلس اعداد ورقة عمل خاصة بوحدته الادارية حيث ان الورشة ستخرج بتوصيات وقرارات يمكن الاستفادة منها حسب الحاجة.
واوضح علي بلال نائب محافظ طرطوس ان بعض مجالس المدن تحسنت والاخر تعثر في انجاز المشاريع وان المحافظة تقوم بتتبع التنفيذ بشكل دوري علما ان المشاريع الممولة من الموازنة المستقلة كان نصيبها اقل بالتنفيذ كون الاعانات لم تصل للوحدات الا منذ فترة قريبة لافتا الى انه تم التوجيه للاسراع باعلان المشاريع والتركيز على الاستثمارات التي تشكل واردا كبيرا للموازنات الذاتية للوحدات الادارية .
وقدم رؤساء المجالس عرضا تفصيليا عن واقع العمل في كل وحدة من حيث نسب الانفاق الاستثماري وتنفيذ المشاريع وواقع النظافة والايرادات المحققة منذ بداية العام الحالي حيث تمت الاشارة الى الحاجة لتامين اعانات لتنفيذ بعض المشاريع وتامين اعتمادات خاصة لتايمن المازوت على مدار العام لصالح اعمال النظافة لمدينة القدموس والحاجة لتعيين/17/ عامل نظافة لصالح مجلس مدينة بانياس .
حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وعضو المكتب التنفيذي المختص المهندسة دلال محمود .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات