تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

موسيقا كلاسيكية أوبرالية وروائع من الغناء العربي والأجنبي في مهرجان دلبة مشتى الحلو

أقيمت مساء أمس ضمن فعاليات مهرجان دلبة مشتى الحلو الخامس للثقافة والفنون أمسية غناء أوبرالي تضمنت مختارات من عدة أوبرات عالمية وأعمالا لموسيقيين عرب مثل القصبجي وزكي ناصيف بمشاركة مغنية الأوبرا السورية سوزان حداد والعازفين ميساك باغبورديان قائد الفرقة السيمفونية الوطنية على البيانو ورزان قصار وجورج طنوس على الكمان ومحمد نامق على التشيلو.

وأدت الأوبرالية سوزان حداد مجموعة من الأغاني العربية والأجنبية وهي “يا طيور ويا زهرة في خيالي” للموسيقار الراحل فريد الأطرش و”نقيللي أحلى زهرة ومهما يتجرح بلدنا” لـ “زكي ناصيف” إضافة إلى أغنية للمؤلف الأرمني كوبيداس التي تمثل مأساة الشعب الأرمني وأغان أخرى باللغة الفرنسية بإسلوب متميز لأقى تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور في ساحة الدلبة.

وعبرت حداد في تصريح لوكالة سانا عن سعادتها بالطاقة الإيجابية التي تلقتها من الجمهور كونها المشاركة الأولى لها بالمهرجان وقالت “كنت أخشى عدم الانسجام أو التفاعل من قبل الحضور” إلا أنها فوجئت بإصغائهم وقبولهم لهذا النوع من الموسيقا الكلاسيكية الأوبرالي.

بدوره المايسترو ميساك باغبورديان الذي قدم خلال الأمسية مجموعة من الأغاني والأوبرات لمؤلفين عرب وأجانب أشار إلى أنه يتشارك في كل عام مع جمهور الملتقى القادم من مختلف المحافظات “الموسيقا التي تشكل أمانة لدى الموسيقيين ويحتم الواجب عليهم نقلها للجمهور” معبرا عن شكره للمشتى التي تستطيع في كل عام التفوق على نفسها بجهد شبابها ودعم أبناء المنطقة والمنظمين للمهرجان.

بانوراما ططروس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات