تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

برسم مديرية صحة طرطوس..

بانوراما طرطوس:

هذه الصور مأخوذة من مكاتب وعيادات دائرة الأمراض السارية التابعة لمديرية صحة طرطوس وتظهر حجم الإهمال وسوء التنفيذ.. حيث تتسرب المياه “نش” من الكثير من سقوف وجدران الغرف وتتخرب طبقة الدهان نتيجة أعطال في شبكة المياه (أو الصرف الصحي لا ندري)  ويمتد النش إلى المآخذ الكهربائية والإنارة مما يشكل خطراً على السلامة العامة للموظفين والمبنى بشكل عام..

 المبنى المذكور يقسم إلى قسمين: الأول القسم الإداري “الأعلى” ويحظى بعناية جيدة بالنظافة وبالخدمات الأخرى، فيما يعاني القسم الثاني “الأرضي” من الإهمال وسوء النظافة رغم أنه الأهم كونه يحتوي على العيادات والمخابر والأدوية التي تعطى للمواطنين المصابين بالأمراض المعدية والسارية ، فالقمامة والأوساخ تظهر بوضوح على جانبي الممر الرئيسي وضمن الغرف وفي المخبر والبرادات الموجودة ضممن الممر، ويقول أحد الموظفين أنهم طالبوا مراراً بحل هذه المشاكل إلا أنهم لم يحصلوا على نتيجة وكان الجواب دائماً بعدم وجود عمال تنظيفات وأن على الموظفين أن يقوموا بهذه المهمة بأنفسهم..

 نعلم أن النظافة هي سلوك شخصي  بالدرجة الأولى ولكن لا يصل الأمر إلى جمع وترحيل المخلفات الطبية والقمامة بشكل يومي ودائم من المبنى إلى الحاويات في الخارج…

الأمر غير مقبول على الإطلاق.. ولا يليق بمركز صحي.. نأمل من  السيد مدير الصحة إبلاء هذا الموضوع الاهتمام والعناية اللازمة سواء بالعمل على صيانة شبكات المياه ضمن السطح والجدران وصولاً إلى إصلاح التشققات ووضع طبقة الدهان.. وكذلك إيجاد حلول لموضوع النظافة وتراكم الأوساخ والنفايات الطبية..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات