تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

“التداوي بالأعشاب – الطب البديل”محاضرة للدكتور صالح عبد الله في ثقافي طرطوس

طرطوس-هويدا محمد مصطفى:

أقيمت في المركز الثقافي في طرطوس ندوة طبية بعنوان (التداوي بالأعشاب – الطب البديل) للدكتور صالح عبدالله ماجستير من الجامعة الأمريكية كارولينا حيث قدم تعريفاً عن طب الأعشاب قائلاً: هو علم وتاريخ وهو الذي يمارسه العطارون من الأعشاب وهو علم له قوانين وشروط ودساتير وهناك دراسة لجميع الخلطات التي تتوفر بما تحتويها من ضرر وفائدة فيجب معرفة استخدامها حسب خواص الأعشاب ومنذ القديم تم تداول الأعشاب وتعميمها في علاج الكثير من الأمراض، وأيضاً هناك طريقة اكتسبها عن طريق الحيوانات عند تناولها بعض الأعشاب التي تسبب المرض للحيوان حيث سجل هذا الأمر، ودأب العمل على أسبابه، وأكد الدكتور صالح على أن اليونانيين اقتبسوا هذا العلم، وأشار إلى الشعار الذي يوضع للصيادلة يدل على الأفعى ويرمز إلى آلهة الطب عند اليونان منذ الأزل، وكان هناك اهتمام بطب الأعشاب ولكن وزارة الصحة لا تعترف بطب الأعشاب للأسف وغير مهتمة به مع العلم أن منظمة الصحة العالمية 80{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} تستخدم طب الأعشاب، وفي أوروبا تدرس مادة طب الأعشاب، ونوّه الدكتور صالح بالفرق بين طب الأعشاب والطب الكيميائي حيث أن الطب الكيميائي يعتمد على العضو بينما طب الأعشاب يعتمد على تنشيط هذا العضو، وأشار للعودة إلى الطبيعة فهي الأم الحنون لكل البشرية والدراسات أثبتت أن جسم الإنسان يشبه تركيب الأرض ويقال أن الإنسان أصله من طين وماء وقد قدمت عدة مداخلات أغنت المحاضرة واستمرت المحاضرة لمدة ساعتين ومن بعض الأمراض وعلاجها نذكر:
× أشار الدكتور صالح إلى مرض السكري ووجود علاج له مثل الترمس المر وكل ما هو مرّ، والعسل وعكبر النحل والشمع.
× الزهايمر سببه هو الشحوم الحيوانية
× القلق تستخدم عشبة الناردين
× القولون العصبي: يستخدم الجينسينغ وخلال اسبوعين يتم الشفاء منه.
× مرض تصلب الشرايين: يجب الامتناع عن تناول الزبدة واللحوم والمقالي والعلاج باستخدام ورق الأكي دنيا والأرضي شوكي والشوفان والهندباء البري وبعد كل وجبة طعام خل تفاح ملعقتين مع كأس ماء أو دبس رمان مما يؤدي إلى إذابة كل دسم موجود بالطعام.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

1 أفكار بشأن ““التداوي بالأعشاب – الطب البديل”محاضرة للدكتور صالح عبد الله في ثقافي طرطوس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات