تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مجلس محافظة طرطوس يناقش الواقع الخدمي في الوحدات الإدارية

ناقش أعضاء مجلس محافظة طرطوس خلال أعمال دورتهم العادية الخامسة اليوم جملة من القضايا الخدمية والاجتماعية والاقتصادية.

واستعرض الأعضاء الكتب والمذكرات المقدمة من البلدات والبلديات والمواطنين لتنفيذ مشاريع متنوعة منها توسيع وتعبيد طريق في قرية أم حوش وتصديق قرارات مجلس بلدية بملكة بخصوص تكلفة المتر المربع من مشروع شق وتوسيع وإكساء مدخل مرسحين وزيادة تعرفة إشغالات الأرصفة والساحات للمتر المربع الواحد في مدينة صافيتا وتنفيذ وصلة طريق تنظيمي مع صرف صحي بقرية رام ترزة وتشكيل لجنة فنية لتحديد قواعد وأسس الكلف المباشرة لشفط الجور الفنية في بلدية الصومعة.

كما وافق المجلس على إحالة طلبات الإعانة المالية المقدمة من بلديتي تالين وفحليت لتنفيذ وشق طرق مستملكة وشوارع تنظيمية ووصلة صرف صحي إلى لجنة الموازنة للدراسة وتأمين الاعتماد لتنفيذ مشروع شبكة صرف صحي وشبكة مياه لمركز العريضة الحدودي ودراسة مشروع طلب مجلس مدينة الشيخ بدر بخصوص تحديد رسوم التعبيد والتزفيت في مشروع شق طريق تنظيمي في قرية أبو منقار وتأمين إعانة مالية لبلدية الدكيكة لحل مشكلة تسرب المياه الآسنة من أراضي مبقرة زاهد وتصديق الإضبارة الفنية لتنفيذ بناء المدرسة العائدة لمجلس المحافظة والتي سيعود ريعها لأسر الشهداء.

كما ناقش الأعضاء طلب فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة لقبول الهبة المتضمنة الات خاصة بالعمل للمعاهد العلمية او الجمعيات الخيرية أو لسواهما وطلب بلديات المتراس ومتن الساحل وجب الأملس لتحديد رسوم الاملاك العامة ضمن قطاع البلديات ودراسة طلب بلدية فتاح نصار حول الموافقة على القرارات التنظيمية التي تحدد المخالفات المقلقة للراحة العامة والصحة والمرور والمخالفات المتنوعة.

وبين رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب أهمية المساهمة المالية المقرة من قبل رئاسة مجلس الوزراء في دعم الموازنة المستقلة للمحافظة وتنفيذ مشاريع خدمية تنموية تلبي حاجات المواطنين.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات