تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

رئيس مجلس بلدة الكريمة المهندس أحمد سليم: حاجة ماسة لوضع خطط اسعافية لصيانة بعض الطرق “المقطوعة” بين القرى التابعة للبلدية

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد المهندس أحمد سليم رئيس مجلس بلدة الكريمة ضرورة وضع خطط صيانة طارئة وإسعافية للطرقات بين القرى التابعة للبلدية والتي هي في حالة سيئة جداً منوهاً بأن ضعف الإمكانات المادية وارتفاع تكاليف الصيانة والمجبول الزفتي تحديداً يمنعان من تنفيذ خطط الصيانة المطلوبة للطرق والشوارع داخل البلدة وخارجها مضيفاً أن هناك حاجة ماسة لصيانة العديد من الطرق ومن بينها طريق تل عدس خربة الأكراد بطول 2.5 كم وهو طريق خارج التنظيم وقد نفذته مديرية الخدمات الفنية منذ فترة طويلة وأصبح اليوم بحالة سيئة وغير سالك وخصوصاً في فصل الشتاء وبالتالي لا بد من وضعه في خطة الصيانة كونه يوفر الكثير من الوقت للمواطن ويختصر المسافات بحوالي 6كم بين القرى في تلك المنطقة..

وأيضا هناك حاجة لصيانة طريق كرتو الرنسية وحل المشكلة مع المالك الذي يمر الطريق في أرضه في بعض الأماكن وايضا هذا الطريق حيوي ومهم ويختصر المسافة بحوالي 3 كم .

ونوه المهندس سليم إلى تنفيذ مشروع إعادة تأهيل طريق الرنسية- الدقار- خربة الأكراد وهو مشروع مدور من العام الماضي بقيمة 7 ملايين ليرة من الموازنة المستقلة .

وأشار رئيس البلدية إلى ضرورة تخديم باقي القرى والتجمعات السكانية غير المخدمة بالصرف الصحي حيث يعاني المواطن في هذه القرى من مساوئ الجور الفنية ومشاكلها.. مضيفاً أن هناك نسبة تخديم مرتفعة في كل من كرتو وتل سنون وزربليط وقسم من قرية المدحلة فيما تبرز الحاجة لتخديم باقي القرى والأمر يعود تبعاً لعوامل عديدة من بينها طبيعة تضاريس الأرض وعدم وجود محطات معالجة وضعف الاعتمادات المخصصة لهذه الغاية..

وأضاف سليم أن هناك ثلاثة مشاريع وصلات للصرف الصحي في كل من أرزونة والحسنة والمشيرفة بطول إجمالي قدره 3 كم وقد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع أرزونة والذي تم تمويله من الموازنة المستقلة فيما يتم حالياً تنفيذ مشروعي الحسنة والمشيرفة بطريقة العمل الشعبي.. كما تم تنفيذ وصلة صرف صحي في بلدة كرتو من الموازنة المستقلة..

وفي موضوع جمع القمامة أشار المهندس سليم أن هناك صعوبات في موضوع ترحيل القمامة إلى مكب وادي الهدة نتيجة المسافات الطويلة بين قرى البلدية والمكب ورغم ذلك يتم جمع القمامة بواسطة جرارين وقد تم إدخال تعديلات على ارتفاع “قاطرة الجرار” كي تستوعب حمولات وكميات قمامة أكبر فتكون الكمية المنقولة مضاعفة بهدف التخفيف من التكاليف وبالتالي زيادة التخديم..

وحول المؤشرات العامة لموازنة العام القادم 2018 أكد سليم أن هناك زيادة في حجم الموازنة مضيفاً أنه سيتم تعديل الرسوم المالية والبلدية وهناك أفكار لإقامة مشاريع في مجال الأنشطة الرياضية والاجتماعية من بينها إقامة ملعب لكرة القدم ومسبح ويتم حالياً دراسة المشروع لإقامته في قطعة أرض مخصصة لهذه الغاية تبلغ مساحتها 7 دونمات ومن شأن المشروع استقطاب شباب البلدة والقرى المجاورة في أنشطة رياضية وكذلك الاستفادة من ريعية المشروع كمشروع استثماري واجتماعي مهم جداً في منطقة سهل عكار..

وحول الحركة العمرانية ورخص البناء التي تم منحها خلال العام الحالي أكد الأستاذ أحمد أن البلدية منحت لغاية شهر تشرين الأول الماضي 45 رخصة بناء ومن المتوقع أن يصل العدد بنهاية العام الحالي إلى 60 رخصة وهو يوازي الرقم الذي تم منحه العام الماضي..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات