تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

200 أسرة من ذوي الشهداء في عيون الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية

بانوراما طرطوس- نورس علي:

لأنه حق لهم وواجب علينا فهم كما قال عنهم القائد الخالد “حافظ الأسد” الشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر، وانطلاقاً من هذا العنوان العريض أقامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية احتفالية تكريمية لذوي 200 شهيد.
في المركز الثقافي العربي ببانياس، اجتمع ذوي الشهداء بلقاء حميمي مع بعضهم البعض، من قطاعات “تعنيتا وبستان تعنيتا ومنطقة التون الجرد ومدينة بانياس، وبمبادرة من الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية، وذلك تقديراً لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن، حيث تم تكريم 200 أسرة شهيد ضمن فعالية تخللها عرض فيلم عن نشاطات الجمعية التي تستهدف أسر الشهداء والجرحى من خلال مبادرات تعليمية ومهنية، وتخللها أيضاً تقديم فقرات فنية لكورال “وما” التابع للجمعية، وفي كلمة لراعي التكريم المحامي “صفوان أبو سعدى” محافظ طرطوس أكد أن “سورية” تنتصر اليوم بفضل صمود شعبها وتضحيات جيشها ودماء شهدائها، الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن، مضيفاً أن تضافر جهود المجتمع المحلي مع المؤسسات المختلفة لرعاية أسر الشهداء وتقديم الخدمات اللازمة لهم يتكلل بالنجاح.
أما أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي “مهنا مهنا” فأكد أن الفخر والشرف لنا بلقاء الأسر الكريمة التي ربت وعلمت أبناءها حب الوطن، فكانوا قدوة للمجتمع بالتضحية والعطاء.
في حين أن مدير مكتب “الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية” بطرطوس “دريد درويش” قال: «إن التكريم يأتي في إطار النشاطات والمبادرات التي تقيمها الجمعية لدعم ذوي الشهداء في محاولة لرد الدين لمن قدم أغلى ما يملك في سبيل أن يحيا الوطن، وإيماناً منها بمسؤولية الجميع تجاه هذه الأسر».
السيد “حافظ شحادة” والد أحد الشهيد المكرمين قال: «ما قدمه الشهداء درس للجميع بمعنى التضحية من أجل الوطن، وعلينا جميعاً أن نكون جنود لخدمته، فالرحمة لروحك يا ولدي وأرجو منك الشفاعة في جنتك».

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات