تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

استكمال أعمال الصيانة وشق الطرق والتزفيت والبنية التحتية في قطاع بلدية بيت كمونة

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد المهندس محمود عليان رئيس مجلس بلدية بيت كمونة أن البلدية تتابع تنفيذ خطتها الخدمية على صعيد شق وتعبيد وصيانة الطرق والبنى التحتية حيث وصلت نسبة تنفيذ الخطة إلى أكثر من 90{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} بالإضافة إلى  تنفيذ بعض الأعمال الطارئة والاستثنائية..

وأشار المهندس عليان بأنه تم مؤخراً الانتهاء من مشروع تعبيد وتزفيت طريق يخدم حي سكني في قرية العنابية يصل إلى منزل الشهيد النقيب الطيار محمد سلمان محمد بطول 400 متر وبكلفة 4.144 مليون ليرة تعهد فرع طرطوس لشركة الطرق والجسور.

كما تم شق طريق تنظيمي يخدم مبرة بيت كمونة مع تنفيذ كافة أعمال البنية التحتية للطريق من تصريف مطري وصرف صحي مع العلم أن المبرة يتم تنفيذها بالعمل الشعبي وبإشراف ومتابعة المكتب الفني بالبلدية وهي تأتي ضمن عدد من المبرات التي تم اشادتها خلال السنوات الماضية في قطاع البلدية حيث تم تنفيذ خمس مبرات عن طريق العمل الشعبي في قرى دحباش بيت الجبل الحاموشي بيت عليان وحاليا في بيت كمونة..

وكانت البلدية قد استكملت في بداية العام 2017 المجبول الزفتي لمشروع تعبيد واكساء طرق في قرية بيت الجبل والعنابية بقيمة إجمالية 15 مليون ليرة  سورية، كما تم انجاز مشروع صيانة واستبدال للإنارة الشارعية ضمن قطاع البلدية بقيمة 2 مليون ليرة سورية..

ونوه المهندس عليان بقيام البلدية بشق وتعبيد عدد من الطرق في قطاع البلدية كحالة اسعافية واستجابة لطلبات المواطنين الطارئة لتخديم عدد من الأبنية السكنية المرخصة في قرى دحباش- بيت كمونة- بيت عليان- ومجمع الهادي وسيتم رصد الاعتمادات اللازمة لتزفيتها خلال العام القادم.

ونوه المهندس عليان باستكمال أعمال المجبول الزفتي لمشروع إكساء مجموعة طرق خلال الأيام القادمة ضمن قطاع البلدية بقيمة اجمالية تبلغ 10.7 مليون ليرة من الموازنة الذاتية للبلدية وتشمل طرق في قرى دحباش- بيت ناصر- بيت عليان- وبيت كمونة علما انه تم تنفيذ أعمال الشق والتعبيد خلال الشهر الرابع من العام الجاري.

وعلى صعيد مشاريع الصرف الصحي أكد رئيس البلدية تنفيذ مشروع يتضمن مجموعة من وصلات الصرف الصحي وإصلاح عدد من الوصلات الأخرى بقيمة 9.6 مليون ليرة في قرى بيت عليان بيت كمونة- البويضة- دحباش- وبكدري .

يشار إلى أن جميع المشاريع وأعمال البنية التحتية والخدمات يتم تمويلها من الموراد الذاتية للبلدية بالإضافة إلى مشروع بقيمة اربعة ملايين ليرة بتمويل من الموازنة المستقلة ..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات