تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

خطوات صغيرة للاطفال بيومهم العالمي

بانوراما طرطوس- نورس علي:

بمناسبة يوم الطفل العالمي اقامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في مدينة بانياس بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين اليوم فعالية تضمنت فقرات فنية ورقص وشعر ومسرح وكورال واغاني قدمها الاطفال المستفيدون من خدمات الجمعية وذلك على صالة المركز الثقافي العربي في المدينة.

واشار امين شعبة بانياس لحزب البعث العربي الاشتراكي عدنان ابراهيم الى اهمية النشاط في تكريس حالة الاهتمام والعناية التي يحظى بها الطفل السوري من مختلف الجهات الرسمية والاهلية والمحلية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حيث يتشارك الاطفال الوافدون من مختلف المحافظات مع اطفال المدينة مختلف نواحي الحياة اليومية التعليمية والترفيهية والاجتماعية وغيرها.

وبين مدير مكتب الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في طرطوس دريد درويش ان الفعالية هي ختام الحملة التوعوية التي نفذتها الجمعية بمناسبة يوم الطفل العالمي بعنوان خطوات صغيرة والتي بدات في الاول من شهر تشرين الاول الحالي وتضمنت جلسات توعية عن حقوق الطفل ومتابعة لحالة الطفلة عزيزة الوافدة من ريف حلب التي تسربت من المدرسة بفعل الارهاب والتي خضعت لبرنامج دعم نفسي واعادة تاهيل في الجمعية حتى حصلت على حقها بالعودة الى احدى مدارس مدينة بانياس.

واوضحت منسقة برنامج حماية الطفولة في الجمعية منى ابراهيم ان الفعالية تضمنت عرض فيلمين الاول لتجربة المتطوعين في التعامل مع الاطفال والثاني لقصة الطفلة عزيزة التي ساعدها الفريق للعودة الدراسة بعد انقطاع خمس سنوات اضافة الى فقرة عزف عود وغيتار واورغ وغناء بمشاركة21طفلا وطفلة من ابناء المجتمع المحلي والوافدين ومسرحية هادفة بعنوان قوس قزح غايتها التاكيد على التكامل والانسجام بين مختلف فئات المجتمع وان لكل منا اثره في الحياة اضافة الى فقرة غناء لفرقة كورال وما وهو احد المبادرات التي تعمل عليها الجمعية. حضر الفعالية رئيس مجلس مدينة بانياس محمد رسلان وعضو مجلس الشعب عن مدينة بانياس خالد خدوج وفعاليات دينية وشعبية وحشد من اهالي المدينة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات