تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

نسبة التخفيضات وصلت إلى 25{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1} في قطاع الأخشاب خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.. زهير اسماعيل مدير عام شركة الملك للأخشاب: من الضروري الحفاظ على استقرار سعر الصرف لضمان تنامي الحركة التجارية والصناعية

 

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد السيد زهير إسماعيل المدير العام لشركة الملك لتجارة الأخشاب وألواح الموبيليا أن عدم استقرار سعر صرف الليرة أمام الدولار يؤدي إلى حدوث إرباكات وتلبك في حركة السوق وتخفف كثيراً من حركة البيع والشراء مضيفاً أنه من الضروري الحفاظ على الاستقرار في وضع الليرة  وسعر صرفها أمام الدولار بغض النظر عن السعر الذي تستقر عليه السياسة النقدية والوضع الاقتصادي في البلد.

وحول نسبة التخفيض التي تم تسجيلها مؤخراً أكد السيد إسماعيل أن الشركة تواكب وبشكل تلقائي حركة سعر صرف الدولار حيث يتم تسعير المواد وفقاً لذلك كونها مواد مستوردة من الخارج مشيراً بأن نسبة التخفيض وصلت إلى 25{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1} خلال الثلاثة أشهر الأخيرة مع مراعاة الوضع العالمي لأسعار المواد وسعر الدولار وتكاليف عمليات النقل والشحن التي تخضع لتقلبات كثيرة نتيجة عوامل متعددة من بينها فترة إقامة المعارض الخارجية وزيادة حركة الشحن.

ورداً على سؤال عدم شعور المواطن بالتخفيضات أكد السيد زهير إسماعيل أنه من الممكن في كثير من الأحيان ألا يشعر المواطن بالتخفيض بسبب عدم التزام الصناعي أو صاحب المنشرة أو الورشة بأسعار المواد التي يستجرها من تاجر الجملة أو الوكيل أو المورد.. وهذه مشكلة من الصعب معالجتها أو ضبطها..

وحول نسبة الأرباح والضريبة أكد السيد اسماعيل منوهاً أنه يعتمد على نسبة أرباح منخفضة نسبياً حيث لا تتجاوز نسبتها 2{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1} بينما تقدرها المالية بـ 15{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1} ويتم احتساب الضريبة على أساس هذه النسبة ورغم الاعتراضات الكثيرة على ارتفاع هذه النسبة إلا أنه لا توجد استجابة..

وبالنسبة لدور غرفة الصناعة والتجارة أكد أنها دورها محدود ولكن مؤخراً وقفت إلى جانب أصحاب الفعاليات التجارية والصناعية أثناء الحملة الكبيرة التي قامت بها دوريات التموين القادمة من العاصمة على المحلات التجارية في محافظة طرطوس وتم إلغاء هذا العمل الذي يسيئ إلى القطاع التجاري في هذه المحافظة،اما فيما يخص الرسوم التي تتقاضها المالية فلم تنجح الغرفة بتخفيض هذه الرسوم والضرائب المرتفعة أو تنظيمها رغم سعيها ومطالبتها بذلك.

وفي موضوع التهريب أكد السيد زهير إسماعيل أن قطاع تجارة الأخشاب هو بعيد عن موضوع التهريب فمن من الصعب تمرير شحنات الخشب على الطرقات العامة ومن المنافذ الحدودية نظراً للأحجام الكبيرة وصعوبة النقل مع الإشارة إلى أن ما يتم تهريبه يقتصر على المواد التي لا يتم السماح باستيرادها ولا يتم منحها إجازات استيراد لها…

وبالنسبة للخدمات العامة في المنطقة الصناعية أكد السيد إسماعيل أن مستوى الخدمات سيئ جداً وهناك نفايات ومخلفات صناعية كبيرة من الصعب على البلدية ترحيلها في ضوء الواقع الحالي رغم أن الصناعيين والتجار والشاغلين يسددون ما يترتب عليهم من رسوم نظافة وخدمات مشيراً بأنه لو أن المبالغ المحصلة من كل شارع يتم دفعها مباشرة لمتعهد نظافة لكانت النظافة جيدة جداً .

وتحدث السيد اسماعيل عن شركة الملك والتي بدأت العمل في العام 1983 في حي الفاخورة بطرطوس وكانت عبارة عن ورشة ومشغل لصناعة الأثاث المنزلي وتطورت الأعمال فيما بعد وانتقلت إلى المنطقة الصناعية وليصبح للشركة أعمال ومهام جديدة لتوفر المساحة المناسبة حيث امتدت خدماتها لتشمل زبائن جدد من العاملين في مجال الإكساء وأعمال الديكور ومصممي الأثاث المنزلي وغرف النوم ونجاري الخشب والألمنيوم… وتم التوسع في الأعمال لتشمل معظم المواد الأولية لصناعة الأثاث المنزلي والديكور ومن بينها MDF المغطس والمشرب بالميلامين بالإضافة إلى استيراد المواد والألواح المختلفة بهدف تغطية احتياجات المحافظة وبعض أسواق المحافظات المجاورة…

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات