تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

أنشطة فرع جمعية تنظيم الأسرة بطرطوس ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرآة

تقوم جمعية تنظيم الأسرة السورية بحملة 16يوماً لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات بفروعها كافة في المحافظات من بينها طرطوس .
وحول هذا الموضوع التقينا الدكتورة سناء علي منسقة جمعية تنظيم الأسرة التي أكدت على أهمية الحملة التي بدأت بـ 25 تشرين الثاني المصادف لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وانتهت في 10/12 المصادف لليوم العالمي لحقوق الإنسان وجاء هذا تحت شعار (لا تدعوا أحداً وراءكم , إنهاء العنف ضد النساء والفتيات) وقد تم اعتماد اللون البرتقالي لهذه الحملة كونه لوناً مشرقاً ويدعو للتفاؤل ويمثل مستقبلاً خالياً من العنف تجاه النساء والفتيات , و حملة 16يوماً تجسد بعض الأهداف والغايات منها:
– التوعية حول العنف بكافة أنواعه وأشكاله ومحاولة القضاء عليه.
– التأكيد على ضرورة المساواة بين الجنسين وعدم التميز وتمكين النساء والفتيات كأولوية أساسية.
– القضاء على جميع أشكال التمييز بين النساء والفتيات.
– القضاء على جميع أشكال العنف تجاه النساء والفتيات كالاستغلال الجنسي والتحرش الجنسي وغيره من أشكال الاستغلال.
– القضاء على جميع الممارسات الضارة مثل الزواج القسري ,الزواج المبكر ,زواج الأطفال والتوعية حول أثار هذه الممارسات السلبية على المرأة والأسرة والمجتمع من كل النواحي المجتمعية .
– ضمان مشاركة المرأة مشاركة كاملة وفعالة وتكافؤ الفرص المتاحة لها على قدم المساواة مع الرجل.
– ضمان حصول الجميع (نساء وفتيات وشباب ورجال) على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية وعلى الحقوق الاساسية من ضمنها الحقوق الإنجابية.
نشاطات الحملة
تغطي نشاطات الحملة جميع الجوانب التي تهم المرأة السورية بكل أعمارها ومستوياتها الثقافية من خلال إقامة الندوات وجلسات التوعية والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني حول مواضيع العنف وغيره منها :العنف ضد المرأة , المرأة والتعليم وأهميته ,زواج الصغيرات ,المساواة بين الجنسين ,دعم وتمكين المرأة .
وبمناسبة اليوم العالمي للإيدز الذي يصادف 1كانون الأول تكون جلسات التوعية المقدمة خلال الحملة حول الأمراض المنقولة جنسياً وتحديداً الإيدز وطرق الوقاية و الانتقال وأعراضه. ومن المواضيع الهامة: النفسية و الاجتماعية والقانونية ,العنف المدرسي , انعكاسات العنف على المرأة العاملة , موقف القانون السوري من العنف, حقوق الإنسان ,الصحة والعنف وغيرها .
وفي هذه الجلسات يتم عرض كل ما من شأنه توعية المرأة وتلبية احتياجاتها والمساهمة في تحقيق أهداف هذه الحملة , ويتم عرض أفلام توعوية على شاشات العرض في العيادات والمساحات الأمنة.
أما أنشطة المسرح التفاعلي فيقوم بها المتطوعون الشباب في الجمعية والمدربون من خلال دورات تدريبية على إقامة هكذا عروض مسرحية حول مواضيع (GbV) وخاصة الزواج المبكر ,التحرش الجنسي ويتم توزيع بروشورات خاصة بالحملة للنساء المترددات على العيادات والمساحات الأمنة وفي مراكز الإيواء ويتم التعاون مع اتحاد شبيبة الثورة واتحاد الطلبة من خلال تقديم ندوات ومحاضرات ومسرح تفاعلي بالروابط الشبيبية ومع كليات الجامعة يشارك فيها الشباب المتطوعين في الجمعية والفئة المستهدفة النساء المترددات كافة على العيادة وحتى مشاركة الرجل في هذه الندوات ونساء من كل الأعمار.

هويدا مصطفى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات