تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب...

سورية المنتصرة بحاجة إلى فريق حكومي جديد وجدير وشاب ومبادر ومعياري وتكنولوجي

عبد الرحمن تيشوري:

سورية المنتصرة سياسيا وعسكريا مهزومة اقتصاديا واداريا وخدميا وثقافيا وتربويا بحاجة اليوم ، وليس غداً ، إلى فريق حكومي جديد وجدير وشاب ومبادر ومعياري وتكنولوجي ، فمن يرى بعض وزراء ومديري هذه الحكومة يظن أن البلد الحضاري العريق أصيب بالعقم ولايوجد فيه كفاءات!
لست مع انتظار خطاب النصر او مؤتمر سوتشي او جنيف او دمشق او انتخابات مجلس الشعب لتشكيل حكومة جديدة ، حكومة انقاذ ، يرأسها شخصية بعثية او مستقلة يتفق عليها السوريون ، يكون له باع في الداخل والخارج ، في اتخاذ القرارات والتفاوض ، في قيادة فريق عمل متناغم ، له سمعة وسيرة ناجحة يخاف عليها ، وله مصداقية في الداخل والخارج ، وسورية بأبنائها المقيمين والمغتربين لن تعجز عن فرز فريق حكومي – لا ينتقيه الرفاق وفق الولاءات- ويمكنني الآن أن أعدد عشرة أسماء لا غبار عليها لترؤس حكومة تنقل سورية للمرحلة القادمة بأمان .
حكومتنا الحالية ، باغلب أعضائها حتى لانظلم البعض ، حكومة موظفين بمراتب وزارية ، لا يستطيعون – لضعف القرار والامكانيات الشخصية – تحويل مجرى الأحداث أو إنقاذ اقتصاد البلد .
ومع كامل الاحترام لهم كأشخاص من ذوي السيرة الحسنة ، إلا أنهم اغلبهم مجرد موظفين عينهم حزب البعث وشركاؤه في الجبهة وفق مبدأ الولاءات أو العلاقات الطيبة ولا يمثلون أحداً في هذا البلد او يمثلون القليل.
نريد حكومة سورية مهنية احترافية وطنية للفقراء فعلا وقولا وعملا “تهاجم” المشكلات ، وتنقض على الأزمات وتبحث عن الاكفأ لتسند له منصب او موقع او مهمة، وتتخذ القرار الصحيح بسرعة ودون تردد ، حكومة تخرج الاقتصاد من ارتباكه وتبث الروح في البلد السوري العظيم الذي يحوي امكانات بشرية واقتصادية هائلة غير مستثمرة ، حكومة من ذوي الأوزان الثقيلة والتمثيل الصحيح للمواطنين وليس للمتنفذين وإن كان بعض المعارضين فعلاً يمثلون الشارع السوري فلنأت بهم ليشاركوا في تحمل المسؤولية ..
سورية ، والانسان السوري منجم ذهب ، لكن هيهات يأتي من يعرف فن التنقيب عن الذهب
القيادة السورية الفذة تحتاج الان الى هكذا حكومة ونحن ننتظر قرار من الرئيس الاسد بذلك
حتى لا تضيع دماء الشهداء سورية بحاجة الى هكذا حكومة
حتى لا نعود الى النفق ثانية نحن بحاجة الى هكذا حكومة
حتى نبني سورية جديدة متجددة نحن بحاجة الى هذه الحكومة
المعهد الوطني للادارة اداة الرئيس الاسد للاصلاح واعداد الكوادر ماذا فعلت به حكومة العطري؟؟ اين خريجيه ؟

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات