تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

المشاركون بمعرض (صنع في سورية) في بغداد يؤكدون أن دعم الحكومة كان سر نجاح المعرض وتجاوز عدد زواره 800 ألف زائر

أكد المشاركون في مهرجان صنع في سورية ببغداد أن الدعم الحكومي والمتابعة اليومية لرئيس الحكومة أدت للنجاح الكبير للمعرض بعد الصعوبات التي واجهت انطلاقته والتي تم تذليلها لاحقاً بجهود الحكومة.
وأشار رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أن عدد زائري مهرجان صنع في سورية للبيع المباشر في العراق وصل لأكثر من 800 ألف زائر حتى الآن متوقعاً وصول العدد لأكثر من مليون زائر بنهاية المعرض.
وأوضح السواح أن المعرض تعرض للعديد من الإشكالات في أيامه الأولى نتيجة لغياب التغطية الإعلامية والإعلانية المتفق عليها، وتأخر وصل بضائع بعض الشركات لأسباب خارجة عن الإرادة حيث بقيت لأيام على الحدود.
وبيّن أن رئيس الحكومة تدخل شخصياً لحل هذه الأمور وخاصة تسهيل أمور الشحن وتسريعها بطرق جديدة، وهذا ما أدى لإقبال كبير في الأيام التالية من قبل الزبائن العراقيين مما أدى لزيادة مدة المعرض لمدة أسبوع بناء على طلب المشاركين ودون أي أعباء مالية إضافية.
وخلال مؤتمر صحفي عقد في “غرفة صناعة دمشق وريفها” للحديث عن معرض بغداد أكد رئيس الغرفة سامر الدبس أن نجاح المعرض أدى لتثبيت موعد معرض جديد في بغداد من المتوقع أن تشارك فيه أكثر من 400 شركة بالتعاون مع “اتحاد المصدرين” و”اتحاد غرف التجارة السورية”.
وأوضح الدبس أن مهرجان صنع في سورية سيستمر في 2018 بداية من سورية عبر الدورة الخمسين للمهرجان، وستكون هنالك مهرجانات في عدة دول يتم دراستها حالياً كالسودان وعمان وليبيا والجزائر ولبنان.
بدوره أكد رئيس القطاع الغذائي بغرفة صناعة دمشق وأمين سر غرفة التجارة السورية العراقية طلال قلعه جي أن الإقبال على المنتجات الغذائية بكافة أصنافها كان كبيراً وخاصة لزيت الزيتون والزعتر والبن والأجبان حيث أن غالبية المشاركين قاموا بشحن كميات إضافية بعد نفاذ الكميات المشحونة مسبقاً.
وأوضح أن زيادة الإقبال كان نتيجة للعديد من الفعاليات المرافقة للمعرض، والتي تمثلت في إقامة حفلات يومية ضمن خيمة ملاصقة للمعرض وتقديم ضيافة من المنتجات الغذائية السورية للزوار.
ويشارك في المعرض 193 شركة صناعية من مختلف القطاعات الغذائية والنسيجية والكيميائية مع تواجد بعض الشركات الهندسية، وتبلغ مساحة المعرض بحدود 7000 متر.
ويأتي المعرض بناء على توجهات الحكومة في زيادة حجم الصادرات السورية وفتح اسواق جديدة لها، حيث قدمت شحن مجاني للمشاركين فيه.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات