تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

خطة عمل لمعالجة الاختناقات المطرية في مدينة طرطوس

طرطوس-سعاد سليمان:

أكد مدير شركة الصرف الصحي بطرطوس المهندس منصور منصور توقيع عقد مع مجلس المدينة تقوم بموجبه الشركة عبر عناصرها بصيانة وتعزيل الشوايات والمصارف المطرية في مختلف أنحاء المدينة … وذلك وفقا لنظام الاستثمار الموحد الذي يعتبر الشركة العامة للصرف الصحي الجهة الوحيدة المختصة والمسؤولة عن تنفيذ وصيانة المصارف المطرية ووصلاتها على أن تتحمل الوحدات الادارية – البلدية – تكاليف هذه الوصلات بموجب اتفاق مسبق بين الوحدة الادارية والشركة .
وعليه فقد تمت معالجة مختلف الاختناقات المطرية عبر ثلاث ورشات مؤلفة من ثلاثين عاملا من عمال الشركة , وزعوا على مختلف أنحاء المدينة بعد القيام بمعاينة الشوارع ومراقبة صرف مياه الامطار خلال الهطولين الاخيرين , و ما تزال الورشات تقوم بعملها على أكمل وجه وبإشراف مباشر من مدير الشركة الذي تحدث عن خطة عمل تبدأ من جنوب المدينة وباتجاه الشمال .. لكن الازدحام المروري للسيارات وقف حائلا دون تنفيذ الخطة بشكل كامل حيث تقف السيارات في شارع الثورة فوق المصارف المطرية , وبالتالي تمنع العمال من انجاز العمل بالسرعة المطلوبة ..
وأضاف المهندس منصور أنه تم تحديد أيام العطل – الجمعة والسبت – من كل أسبوع للعمل في الشارع المذكور يليه العمل في الكورنيش الشرقي , بينما تقوم الورشات بالعمل حاليا في شارع العريض وقد انهت عملها في الاحياء الاخرى من المدينة كالتموين والفندارة وغيرها .
حول أعمال الشركة الأخرى قال مديرها أنه يتم استثمار جهود العمال في تقديم المساعدة والاغاثة والرد على الطلبات والحالات الخاصة للمواطنين الذين يعانون من مشاكل الصرف الصحي وفي مختلف الاحياء … بشكل دقيق ومنظم .
وعن صعوبات العمل أكد المهندس منصور أن كل الامور تجري بسهولة ويسر دون عقبات باستثناء موقع الصرف الصحي عند الشرطة العسكرية حيث التصريف بطيء وتعمل الشركة ما يتوجب عليها خلال الأيام القادمة لحل هذه المشكلة … وأشار إلى سعي الشركة لتعيين ومضاعفة عدد العمال لحاجة المدينة وللعمل على أكمل وجه .
جاء هذا اللقاء ردا على ما نشرته جريدة الوحدة في عدد سابق عن اختناقات تعاني منها المدينة خلال الهطولات المطرية والتصريف السيء للشوايات والمصارف المطرية في شوارع المدينة وخاصة المدينة الصناعية بطرطوس التي أغلقت بداية موسم الامطار بسبب السيول التي تشكلت في شوارعها .
بانوراما طرطوس-الوحدة 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات