تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

الريكي.. علم يعتمد على توازن الطاقة الداخلية وتوزيعها على كافة أعضاء الجسم

بانوراما طرطوس- رهف عمار:

علم الريكي هو علم ياباني من منشأ صيني يعتبر من العلوم الهامة في علم الطاقة و يعتمد بشكل كليا على العقل الباطن و اﻹرادة لتحقيق أهداف و للشفاء من اﻷمراض النفسية كالوسواس القهري و غيره.

كلمة ريكي تتألف من مقطعين و معناها.
ري: الطاقة الكونية .
كي :الطاقة الشخصية.

يعتمد مبدأ علم ريكي على تحقيق التوازن بين عنصري الين و اليانج عن طريق توازن الطاقة الداخلية لجسم اﻷنسان و ذلك يتمثل عن طريق فتح مراكز الطاقة “الشاكرات”.
وهي كما معروف سبعة مراكز في الجسم متصلة بمسارات الطاقة الداخلية .
التي بدورها تقوم بايصال الطاقة لكافة أجزاء الجسم وعند انسداد هذه المسارات أو المراكز تنشأ الأمراض النفسية والجسدية.
الريكي :يعتبر وسيلة سهلة و فعالة للعلاج عن طريق التوافق الداخلي و يمكن اختبارها إما بجلسات شخصية أو استعمالها في ورشة جماعية .
تمارين الريكي :
تحسن أسباب الصحة والراحة لديك ولدى الآخرين بتقوية القدرة على التخلص من الأسباب الكامنة للألم و المرض و التوتر النفسي مع تمارين الريكي تتدفق طاقة عبر اليدين لتحقق التوازن على كافة المستويات الجسدية و العقلية والروحية .
تأملات الريكي :
تحلل ” تخفف ” المشاكل الصحية بصورة طبيعية بتخفيف الإجهاد و تساعد في التغلب على الخوف و تحسين الرؤية في المواقف الصعبة مما يضاعف القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة .
يساعد الريكي على تبادل الحب و الأحساس و يقوي النمو الروحي .
فوائد الريكي :
يقوم مبدأ هذا العلم على عدة عناصر من أهمها أنه يعمل على توازن الطاقة الداخلية و التي بدورها تساعد على أيصال الطاقة عبر المسارات الى كافة الأعضاء الداخلية بجسم الإنسان .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات