تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

بسمة نادرة أوقفت عقارب الانتظار لدى عائلة البطل المحرر معن معيطة

عام كامل وعشرة أشهر وثلاثة أيام وخمس ساعات هو عمر الألم الذي عانته أسرة معن معيطة جراء اختطاف ابنهم معن الرقيب أول احتياط في الجيش العربي السوري الذي خطف في جوبر شرق دمشق من قبل إرهابيي “فيلق الرحمن” في العام 2016.

تفاصيل ألم الغياب انتهت مع انتصارات الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية والتي كانت إحدى ثمراتها تحرير عدد من المخطوفين بينهم معن أول أمس بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

وخلال زيارة مراسلة سانا لاسرة البطل المحرر كان أبو معن مبتسما وهو يستقبل المهنئين بعودته سالما .

ويروي أبو معن لـ سانا مرارة عذاب فراقه لابنه الذي لم يتمكن من الحديث معه خلال فترة خطفه سوى دقيقة واحدة سمحت له بها التنظيمات الإرهابية مستذكرا أنه قال: كيفكن.. كيف الولاد.. ديروا بالكن عليهن” مؤكدا أنه لم يترك وسيلة خلال هذه الفترة إلا وحاول من خلالها تحرير ولده.

فرحة العائلة ما زالت ناقصة فالأسير المحرر خرج أسيرا لجراح اثقلت كاهله ونقل على إثرها إلى المشفى لاجراء عمليات جراحية وعناية صحية خاصة كونه لم يتلق خلال فترة احتجازه أي رعاية طبية بل كانت المجموعات الارهابية تعمل على اضعافه من خلال اجباره على العمل في حفر الانفاق وسحب جثث المسلحين.

آثار الحزن ما زالت ترتسم على وجه أم معن فعيونها الباكية ووجهها الصبور الذي حفر فيه الانتظار عميقا.. همساتها وتمتماتها تشي بغصة قلب للحظة لقاء مع فلذة كبدها لتقول: “اتصل بي هاتفيا وطلب مني ألا أتحمل عناء السفر إلى دمشق فهو الآن بأمان وسيعود إلى المنزل بعد الاطمئنان على وضعه الصحي” متمنية أن يحفظ الله الجيش العربي السوري الذي بفضله عاد ابنها للحياة.

سكان القرية ورفاق البطل تسابقوا لمشاركة العائلة فرحتها بتحرير ابنها البطل بنشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي والمباركة بتحريره معتبرين انه ابن كل عائلة في القرية كونه ترك عائلته وعمله وذهب للدفاع عن الوطن.

وكان الجيش العربي السوري تمكن خلال العمليات التي ينفذها في الغوطة الشرقية من تحرير 49 مختطفا لدى التنظيمات الإرهابية مع وجود تأكيدات على أن جميع المختطفين الموجودين في الغوطة الشرقية سيتم تحريرهم في سياق عملية تحرير الغوطة وترحيل الإرهابيين إلى إدلب.

بانوراما طرطوس-غرام محمد- سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات