تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

شركة سورية ماليزية جديدة لمعالجة الصرف الصحي 

وافقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على تأسيس شركة سورية ماليزية مشتركة، لإنتاج وتطوير وحدات معالجة مياه الصرف الصحي الصغيرة والمتوسطة المدمجة المنزلية، وتجميع عدادات المياه الإلكترونية والميكانيكية، وأي منتجات يتفق عليها الشريكان.
وجاءت الموافقة على تأسيس الشركة المشتركة، التي تحمل اسم السورية الماليزية للصناعات المحدودة المسؤولية سميكو، خلال جلسة رئاسة الحكومة الأحد الماضي وفق ما ورد بموقعها الرسمي.
ووقعت المؤسسة العامة للصناعات الهندسية ومجموعة رينوكس الماليزية للصناعات، مؤخراً اتفاقية تأسيسية لإقامة شركة مشتركة، بهدف توفير القطع الأجنبي عند إحلال هذه الصناعة محلياً بدلاً من استيرادها، على أن يتم تصنيع المنتجات ضمن حرم الشركة العربية السورية الإلكترونية سيرونيكس والتابعة لمؤسسة الصناعات الهندسية.
وتأتي المصادقة على الشركة السورية الماليزية، بعد أيام من مطالبات مؤسسة الصناعات الهندسية بتصنيف الشركات التابعة لها، ليتم تطوير الشركات التي تحقق ريعية، مقابل هيكلة الشركات الأخرى ذات المنتجات منخفضة الجودة والتي لا تحقق الريعية عبر إغلاقها أو دمجها أو استبدال نشاطها. ويتبع لمؤسسة الصناعات الهندسية 13 شركة عامة، وجميعها تابعة لـوزارة الصناعة السورية، وبيّنت مؤخراً أنها تعاني من صعوبات أبرزها نقص العمالة الفنية والخبيرة، وعدم توفر الآليات اللازمة بالشكل المطلوب، وارتفاع ديون القطاع العام.
وخصصت لجنة إعادة الإعمار مؤخراً نحو 2 مليار ليرة لإسعاف وزارة الصناعة ومؤسساتها والجهات التابعة لها خلال العام الجاري، مقابل تخصيص 3 مليارات ليرة لها في 2017، وكان منها 402.9 مليون ليرة لمؤسسة الصناعات الهندسية.
بانوراما طرطوس -تشرين
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات