تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

غداً انطلاق فعاليات مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي2018

بانوراما طرطوس:

أنهت بلدية بيت كمونة تحضيراتها لإطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي والذي يقام تزامناً مع الذكرى 73 لتأسيس الجيش العربي السوري وتحت شعار (دعماً لانتصارات الجيش العربي السوري ووفاءً للشهداء والجرحى والمفقودين)..

 ويقام المهرجان برعاية الرفيق د. محمد حسين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي وبالتعاون مع المؤسسة العربية للإعلان والسورية للتجارة والفعاليات الأهلية والاقتصادية حيث تم إعداد برنامج متنوع من الأنشطة والفعاليات التي يغلب عليها الطابع الوطني ومن وحي انتصارات جيشنا وتضحيات شهدائه وصمود شعبنا المقاوم ..

وسيتضمن حفل الافتتاح الذي يقام في ملعب بيت كمونة البلدي بتمام الساهة الخامسة والنصف مساءً إقامة خيمة وطن وإضاءة الشموع وفاءً للشهداء ومن ثم افتتاح مهرجان التسوق بمشاركة السورية للتجارة وكذلك معرض للمنتجات المنزلية ومعرض الكتاب.. كما سيقام خلال حفل الافتتاح استعراض كرنفالي للفرق المشاركة في دوري كرة القدم بمشاركة من (اتحاد شبيبة الثورة واتحاد الطلبة ومنظمة الطلائع والفرقة النحاسية وفوج الكشافة السابع والأمانة السورية للتنمية) … وبعد إلقاء كلمات الرفيق امين فرع الحزب والسيد المحافظ ومدير المهرجان ستقام مباراة استعراضية بين قدامى فريق الساحل وقدامى المنتخب الوطني وفريق بيت كمونة يليها تكريم إدارة نادي الساحل لكرة القدم على صعوده الى الدوري الممتاز كما سيتم تكريم عدد من لاعبي المنتخب الوطني السوري القدامى ولاعبي أندية طرطوس القدامى…

وفي اليوم الثاني للمهرجان سيقام نشاط رسم لوحات فنية جدارية لعدد من الفنانين التشكيليين(الفنان بهاء صفية-الفنانة ريم العلي) في مدرسة الشهيد عدنان غانم في تمام الساعة تاسعة صباحاً.

وفي تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً سيتم افتتاح دوري كرة القدم الذي يضم /16/ فريقاً من كافة أنحاء المحافظة بمباراة تجمع بيت كمونة مع ضهر المشرفة على ارض ملعب بيت كمونة البلدي ..

وتم تخصيص اليوم الثالث من المهرجان للفعاليات الثقافية والفنية حيث سيتم افتتاح معرض الفن التشكيلي والتصوير الضوئي والأعمال اليدوية لعدد من الفنانين (المهندسة فاتن ديب- الصيدلانية نسرين ديب- فنان التصوير الضوئي علي نزار غانم- الفنانة كارولينا ناصر- الفنانة سلام عباس)..

يلي ذلك أمسية شعرية بمشاركة عدد من كبار الشعراء( الشاعر أحمد يوسف داؤود- الشاعر حمدو العيسى- الشاعرة سعاد محمد- الشاعر محمد يونس خضر).. يليها توقيع ديوان لعدد من شعراء بلدية بيت كمونة بمشاركة عدد من كبار شعراء طرطوس حيث سيتم الديوان بتمويل من مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي ويقدم للديوان الشاعر /علي نزار غانم/ ومن ثم تكريم للفنانين التشكيليين والشعراء المشاركين في المهرجان..

بعد ذلك ستقام أمسية موسيقية تحييها فرقة عمريت للموسيقا العربية بقيادة الفنان مهدي ابراهيم..

وضمن فعاليات المهرجان في يومه الرابع ستقام مسابقة رسم وأشغال للأطفال في مدرسة الشهيد عدنان غانم بإشراف منظمة طلائع البعث والأمانة السورية للتنمية، تليها مسرحية للأطفال بإشراف الآنسة محاسن حسن يليها تكريم الأطفال الفائزين بمسابقة الرسم..

وللزجل حصة في المهرجان حيث ستقام أمسية زجلية لعدد من كبار شعراء الزجل( معن محمد-طلال عمار- محمد الموعي- غسان أسعد) بحضور ومشاركة عدد من شعراء الزجل والشعر المحكي في قطاع البلدية..

أما اليوم الخامس من المهرجان فسيشهد إقامة محاضرة سياسية للباحث في مركز دمشق للأبحاث والدراسات (مداد) سيادة العميد /تركي الحسن/ يليها حوار مفتوح يديره الصحفي الأستاذ /هيثم يحيى محمد/..

بعد ذلك سيتم تكريم الأوائل عفي الشهادتين الإعدادية والثانوية على مستوى قطاع البلدية… يليه حفل فني لعدد من فناني ومطربي قطاع بيت كمونة بمشاركة فرقة شبيبة الثورة للرقص الشعبي(ربيع كسر- بسام اسكندر- رشيد عجوز)..

وفي اليوم السادس سيقام حفل اختتام المهرجان والذي يتضمن إلقاء كلمات الرفيق امين الفرع والسيد المحافظ  ومدير المهرجان وتوجيه رسالة عهد ووفاء للسيد الرئيس بشار الأسد وتقديم الدرع لرعاة المهرجان وحفل فني للمطرب سائر سلطان وفرقته الموسيقية …

أما مسك الختام فسيكون بلقاء أسر الشهداء والجرحى والمفقودين حيث سيتم تكريم /230/ أسرة من كافة قطاع بلدية بيت كمونة..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات