تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية

بعد انقطاع 10 سنوات.. سورية تشارك في المؤتمر الاستثنائي لـ الاتحاد البريدي العالمي

أعلنت المؤسسة السورية للبريد، اليوم الأحد، عن مشاركتها من جديد في المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي الذي سيتم افتتاحه يوم غد الاثنين في العاصمة الأثيوبية «أديس أبابا» بعد انقطاعها 10 سنوات، والذي سينعقد في الفترة ما بين 3 – 6 أيلول الحالي.

و أكد مدير المؤسسة السورية للبريد بدر أحمد على أن مشاركة وفد الجهورية العربية السورية بهذا المؤتمر تعتبر خطوة هامة وفرصة مناسبة في هذا الوقت للتواصل مع الإدارات البريدية العالمية، بالإضافة إلى الاطلاع على تجاريها في مجال العمل البريدي.

وأوضح أحمد أن ذلك يسهم في الكشف عن التطورات الجديدة فيما يخص القطاع البريدي، ما يسهم في تبادل الخبرات بين الأطراف المشاركة، كما يساعد حضور سورية على تعزيز التعاون المشترك بين الدول الأخرى، ما يسهم في دعم عمليات تطوير عمل البريد السوري محلياً ودولياً.

ويعتبر المؤتمر جزءاً مهماً من الجهود المستمرة لوكالات الأمم المتحدة في إصلاح القطاع البريدي، وتسريع وتيرة اتخاذ القرارات، ودعم مشغلي القطاع البريدي في العالم وتوسيع عملياتهم في إدخال تقنيات جديدة. كما سيناقش المؤتمر خطة المنتجات المتكاملة ودعمها وفق الخطط الخاصة لكل بلد، بالإضافة إلى خطة إصلاح نظام المساهمات المالية للاتحاد البريدي العالمي.

ومن المتوقع أن يتم عقد اجتماع استراتيجي خلال اليومين الأخيرين من المؤتمر، لكبار المسؤولين والممثلين من الوزراء بعض الدول وأعضاء المنظمات الحكومية والدولية لمراجعة استراتيجية البريدية العالمية للاتحاد المعتمدة عام 2016.

يذكر أن مؤتمر العالمي للاتحاد البريدي سيجمع أكثر من 1500 مشاركاً من كافة دول العالم و وكالات ومنظمات الأمم المتحدة، وكونه بمثابة المنصة العليا لصنع القرارات في الاتحاد البريدي العالمي والذي ينعقد كل أربع سنوات لاعتماد خارطة طريق العمل البريدي للدول الأعضاء.

بانوراما طرطوس -الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات