تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

اتحاد المصدرين يوقع اتفاقيات مع شركات عراقية وكويتية وروسية لتصدير المنتجات الزراعية

وقع اتحاد المصدرين السوري عدة اتفاقيات مع شركات عراقية وكويتية وروسية وذلك ضمن جناح المنتجات السورية المعدة للتصدير وتتضمن تصدير عدد من المنتجات الزراعية “خضار وفواكه” إلى أسواق الدول المذكورة.

وحول تفاصيل الاتفاقيات بين إياد محمد عضو اتحاد المصدرين في تصريح لوكالة سانا أنه وقع اليوم أربع اتفاقيات مع شركاء من روسيا والعراق والكويت لتوريد منتجات زراعية سورية تتضمن خضارا وفواكه إلى أسواق بلادهم.

من جانبه وقع عدنان ريا صاحب مؤسسة /ريا/ التجارية للفرز والتوضيب مقرها الرئيسي في محافظة طرطوس اتفاقية تعاون اقتصادي لتوريد الخضار والفواكه السورية مع شركة روسية.

كما وقعت شركة مصطفى جوجو التجارية عقدا لتوريد مادة الكرز إلى روسيا لكونه من المنتجات المرغوبة في الأسواق الروسية.

و أكد محمد أن الدورة الحالية من معرض دمشق الدولي تشهد حركة اقتصادية كبيرة ويتم توقيع اتفاقيات جديدة كل يوم إضافة لوجود الكثير من الوكلاء لشركات أجنبية أتوا للاطلاع على منتجات المعرض التي من الممكن تصديرها ولا سيما ما يخص المنتج الزراعي الطازج لافتا إلى أن المنتج السوري يمتلك ميزات تنافسية ترغب بها العديد من الدول.

ولفت محمد إلى أن عمليات الفرز والتوضيب التي تتم للمنتجات الزراعية السورية تجري وفق أحدث الأساليب المتبعة عالميا.

بدوره أشار المهندس فرقد البير صاحب شركة الجيل الجديد للوكالات التجارية العراقية إلى التعاون الدائم مع الشركات السورية واستيراد البضائع من سورية منذ سنوات طويلة.

كمال قويدر رجل أعمال كويتي أكد أن سورية تتميز بامتلاكها منتجات زراعية عديدة مرغوبة عالميا وهذا ما شجع شركته لتوقيع اتفاقية تعاون لاستيراد منتوجات زراعية سورية مشيرا إلى ضرورة الترويج والتسويق لهذه المنتجات داخليا وخارجيا.

بشار كاملة المفوض من قبل مجموعة من الشركات الروسية لتوقيع اتفاقيات مع الجانب السوري لاستيراد الخضار والفواكه أشار إلى أن المنتج السوري حاضر بشكل فعال في الأسواق الروسية مؤكدا أن المنتج السوري سيبقى موجودا في كل أسواق روسيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي.

بانوراما طرطوس- سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات