تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

نصف مليون زائر في اليوم ماقبل الأخير لمعرض دمشق الدولي

يوم جديد من أيام معرض دمشق الدولي يشهد حشوداً من الزوار قارب عددها الـ / 500 / ألف زائر جاءت من كل المحافظات السورية لتعيش أجواءه المميزة و لتطلع على أجنحة الشركات المشاركة و ما تقدمه من معروضات و لحضور الحفل الفني و العروض الراقصة والفعاليات المخصصة للأطفال .

وقال وزير النقل المهندس علي حمود أنه تم نخصيص 3 قطارات و250 باصاً لنقل الزوار من مدينة المعارض إلى مدينة دمشق حتى آخر زائر مضيفاً: أن الإقبال الكثيف المنقطع النظير لمعرض دمشق الدولي ليوم الجمعة والذي تجاوز ال٥٠٠ الف زائر مماجعلنا وبتنسيق وتعاون مع وزارة الادارة المحلية ، وباصات وزارة الكهرباء نرسل أعداد إضافية من الباصات وتسيير أكثر من قطار لنقل الزوار وهي مستمرة على مدار الساعة.

وقالت مصادر وزارة النقل أنه تم  نقل أكثر من 100ألف مواطن على متن قطارات نقل زوار معرض دمشق الدولي ليوم الجمعة فقط وأن القطارات استمرت بالعمل من وإلى دمشق حتى ساعات متأخرة من الليل بإشراف ومتابعة من وزير النقل المهندس علي حمود .
وبالعودة إلى فعاليات المعرض في يومه التاسع فقد وقعت الشركة الدولية للتقنيات التعليمية اتفاقية تعاون مع شركة نظام لتنظيم المعارض بهدف تطوير تكنولوجيا المعلومات وانشاء تطبيق إلكتروني للحصول على أسرع طريقة تقنية للدعاية والإعلان.
كما وقعت الشاعرة هيام جابر عبدو باكورة اعمالها الشعرية بعنوان / كل مافيك هيام/ في جناح وزارة الاعلام بمعرض دمشق الدولي .
و قدمت الفرق الطلائعية عرضاً في الرقص و الغناء و العزف على مسرح الطفل تلاه عرض / لمسرحية أليس في بلاد العجائب / للمخرج سعيد عطايا فيما شهد المسرح الفني حفلات غنائية لكل من الفنانة نور عرقسوسي و الفنان رضا .
و يختتم المعرض مساء اليوم السبت برنامجه الفني بحفل نقابة الفنانين الذي يحييه كل من // سمير سمرة و جهاد الأمير و عمر سرميني و محمد علي إضافة إلى عبير فضة وعابد ابراهيم وسمير النوري// .
بينما يختتم مسرح الطفل برنامجه بحفل غنائي يؤديه عدد من أطفال ذا فويس كيدز منهم // غنى أبو حمدان وكمي غرز الدين وأمير عموري// .
وسيتم اليوم ايضا اجراء السحب على السيارتين والشقة السكنية من خلال بطاقات الدخول

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات