تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الديمقراطية الجديد التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات الكورية في مجال السكك الحديدية

لقاء ترحيب وتعاون بسعادة سفير كوريا الديمقراطية الشعبية مون جونغ نم الذي باشر مهامه في دمشق ، وعنوان اللقاء الذي عقده وزير النقل م.علي حمود وسعادة السفير يوجز القاسم المشترك بقوة وصمود البلدين في وجه الحروب ، وبخاصةً صمود قطاعات النقل المختلفة التي كانت ركيزة في انتصارنا ، والدروس المستفادة في الاعتماد على الذات وتحدي المصاعب والعقوبات والانتقال إلى الانتصار الذي صنعته ثلاثية التلاحم والانتماء .. الشعب والجيش والقائد ..
وكوريا الشمالية مهمة جيوبوليتياً ضمن محور الجيوأستراتيجيين ” الصين وروسيا ” في منطقة الشرق الأوسط ، الممتد إلى إيران وسورية.
وزارة النقل تركز على الروابط النقلية الإقليمية ” إيران ” والدوليّة ” روسيا والصين ” تمهيدا للاندماج في مشروع ” طريق الحرير الجديد ” والذي تمثل ” كوريا الشمالية ” وجهة نقلية له.
كما تناول اللقاء : الاستفادة من الخبرات الكورية وخاصة في مجال السكك الحديدية ،حيث استطاعت كوريا إحداث مصانع للقطارات ، كما جرى طرح تعاون لافتتاح خط نقل جوي بين بيونغ يانغ ودمشق بما يساعد في ربط علاقات التعاون وخاصةً مع اهتمام الكورريين بالمساهمة في إعادة الإعمار .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات