تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

خمسة وسبعون طفلة يرقصن الباليه كالفراشات

بانوراما طرطوس:
خمسة وسبعون طفلة قدمن رقصات باليه متنوعه جماعية وفردية، على مسرح المركز الثقافي العربي في بانياس، ثمرة تدريب متواصل استمر لحوالي عشرة أشهر، حيث كان العرض الأول لرقص الباليه في المدينة.
الطفلة “زينب علي رضوان” من المشاركات قالت أن رقصتها التي حملت عنوان “الصفوف” لم تكن سهلة، بدليل أنها أخذت فترة تدريب استمرت لثلاثة أشهر متواصلة.
أما الطفلة “هيا عباس” فعبرت عن سعادتها بالمشاركة برقص الباليه على خشبة المسرح بحيوية ورشاقة شدت الجمهور ليصفقوا لها طويلاً، وأكدت أن حيويتها زادت بعد أن تعلمت رقص الباليه.
المشاركة “سارة طلال حسن” لم تخفي خجلها الذي يعتبر جزء من شخصيتها، ولكنها أصبحت أكثر تفاعل مع الأطفال بعد تعلم رقص الباليه، وخاصة الرقص الجماعي الذي جعلها أكثر تركيز، مما أثر إيجاباً على تحصيلها الدراسي.
بينما “سهى شدود” والدة إحدى المشاركات قالت أن رقص الباليه حسنَ من رشاقة ابنتها وخلصها من عقدة الخجل.
وفي لقاء مع “هالة سعادات” مدربة ومشرفة العرض الذي حمل عنوان “ألوان الحياة” قالت: “فرقة “هالة باليه” قدمت عرضها بمشاركة خمسة وسبعون طفلة رقصت الباليه بشكل جماعي وأفرادي عبر لوحات حركية رافقتها الأغاني الإيقاعية، فهذا الحفل جاء نتيجة تعب استمرّ لمدة عشرة أشهر تقريباً، وقد تفاوتت الرقصات بما يتناسب مع أعمار الفتيات وزمن التدريب، فالباليه حالة من الرقي النفسي والاجتماعي، ويمنح الأطفال ثقة بالنفس وقوة شخصية واندماج بالمجتمع، كما يعتبر حالة تفاعل بين الجسد والروح، ويجعل الأطفال يعتادون على سماع الموسيقا، فيتغير سلوكهم ويتطور”.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات