تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

إضاءة على إنجازات ومشاريع فرع المنطقة الساحلية للشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية  في حوار مع مدير الفرع  الدكتور المهندس سراج جديد 

بانوراما طرطوس:
في فسحة صغيرة من الوقت ومع توديعنا لعام 2018 التقينا بالدكتور مدير فرع الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية في المنطقة الساحلية السيد سراج جديد، للحديث حول أهم إنجازات ومشاريع الفرع في ما مضى وخلال الفترة المقبلة.
الدكتور سراج جديد حاصل على الدكتوراه في الهندسة المدنية –الهندسة الإنشائية – جامعة تشرين. وقد قدم الكثير من المقالات والأبحاث العلمية، ونال العديد من الجوائز منها جائزة أفضل بحث علمي منشور في مجلة الجامعة العربية الأمريكية للأبحاث.
وإليكم حوارنا:
ـ ما هي أهم إنجازات فرع الشركة في المنطقة الساحلية خلال العام المنصرم؟
تطور عمل الفرع في 2017 و 2018 وحققنا إنجازات وأرقاماً مميزة وصلت إلى 450 مليون ليرة في 2017، و 580 مليون في هذا العام، وذلك حصيلة تعاون كامل الكادر البشري في الفرع، وعقدنا صلات مع كل الجهات والمؤسسات الحكومية كما سعينا للتعاون مع القطاع الخاص.
هذا الارتقاء حدث بتضافر فريق عمل متكامل ومنسجم، ونحن نشدد دائماً على أهمية العنصر البشري، فكان الاهتمام به من الناحيتين المادية والمعنوية قدر الإمكان بما تسمح به القوانين والأنظمة. عملنا على ربط الأجر بالإنتاج وأصدرنا بطاقات تتبّع ونقوم بتطويرها عن طريق ربط المكافآت بالإنجاز، وتمييز العاملين حسب إنتاجهم، هكذا يتحفزون وتشتد المنافسة بما يعود عليهم وعلى سير العمل بالأفضل.
وكذلك قمنا بدورات لها علاقة بالأداء كدورات التواصل الاجتماعي ، ودورات tot ودورات في البرامج الهندسية مثل /ريفيت/ لكل المهندسين، على أيدي مدربين محترفين من داخل الفرع.
ـ ماذا عن المشاريع الحالية والمقبلة التي يتصدى لها فرعكم؟
لدينا الآن مشاريع عديدة واستراتيجية في الساحل في مجالي الإشراف والدراسة، ومنها مشروع التخطيط الإقليمي للساحل بالتعاون مع الإدارة العامة، وكذلك جامعة طرطوس وجامعة تشرين، والمباني الحكومية في طرطوس واللاذقية.
ـ حصلت على المركز الأول في دورة الجدارة القيادية في مدينة اللاذقية، حدثنا عن هذه الدورة.
رشح اسمي من قبل الإدارة في دمشق، وكان محور الدورة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء ومهارات القيادة ، قدمت الدورة معلومات قيمة وأعطت مفاتيح لعلوم أساسية في مجال الإدارة بشكل جيد على صعيدي التدريب والامتحان.
تقدم إلى هذه الدورة 11 متدرباً في اللاذقية، أنهينا مرحلتي الدوام والامتحان، وبقيت مرحلة البحث العلمي وسيكون بحثي حول موضوع الحوافز المادية والمعنوية وأثرها ونتائجها.
أجرت الحوار: سوزان الصعبي

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات