تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

دورة للتنمية الإدارية للعاملين في مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية

انطلقت اليوم في مبنى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية دورة تدريبية في التنمية الادارية التي تنظمها مديرية التنمية الإدارية بالمحافظة.
ويشارك في الدورة التي تستمر ثلاثة أيام مديرو الجهات والدوائر التي تتبع للمؤسسة وتهدف لرفع الكفاءة الادارية والجدارة القيادية لمختلف مستويات الادارة للعاملين في المؤسسة .
محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وفي كلمة له خلال افتتاح الدورة أوضح ضرورة ان تكون جميع الجهات العامة في جاهزية تامة لمعالجة اي تحديات او معوقات في العمل ووضع برامج للتخطيط الاستراتيجي والاني وفق المعطيات لاسيما في ظروف الحرب التي تتعرض لها سورية وما يرافقها من حصار جائر يفرضها رعاة وداعمو الارهاب منذ 8 سنوات وتستهدف المواطنين بأبسط مقومات الحياة .
ولفت الى اهمية إجتراح الحلول لمختلف الاختناقات على احتياجات المواطنين في جميع القطاعات ووضع بدائل يمكن الاستفادة منها في تلبية الاحتياجات مستعرضا واقع العمل في المحافظة والمشروعات التي تنفذ على مساحتها داعيا الى البحث عن اساليب لتطوير العمل وسرعة الانجاز.
ودعا المحافظ السالم الى دراسة المشاريع من كل النواحي والخدمات التي يقدمها والأثر الاجتماعي والصحي والبيئي لها الى جانب الدراسات الاقتصادية حتى تعود هذه المشاريع بالمنفعة على جميع المواطنين والبيئة المحيطة بها.
وتركز المحور الاول من الدورة على مفهوم دراسات الجدوى ومبرراتها وأهدافها وأنوعها التي قدمها الدكتور فادي عياش عضو مجلس ادارة المؤسسة الذي استعرض مجموعة من الامثلة والتدريبات والنماذج لإعداد دراسات الجدوى مبينا ان اي دراسة للجدوى لتكون شاملة يجب ان تتضمن دراسة تسويقية وفنية ومالية ويتبعها التقييم.
حضر افتتاح الدورة مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس منذر دويبة ومديرة الشؤون الفنية والمتابعة الدكتورة داليا محرز ومدير العلاقات العامة أنس غانم.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات