تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

مصدر في التجارة الداخلية: خروج عدد من مربي الفروج من السوق وارتفاع تكاليف الانتاج أدى لارتفاع سعره.. وآلية جديدة لتنشيط عملهم.

كشف مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن سعر مادة الفروج يشهد ارتفاعا بسبب زيادة نفقات التدفئة والأدوية ومستلزمات التربية وارتفاع تكلفة تربية الصوص خلال فصل الشتاء.
وأشار إلى ان خروج عدد من منتجي وبائعي الفروج من السوق خلال الأشهر الماضية أدى إلى انخفاض عرض المادة في الأسواق وزيادة الطلب مما ساهم أيضا في ارتفاع سعر هذه المادة
وأوضح المصدر أن هناك لجنة تعكف حاليا على وضع آلية تضمن دعم عودة من تركوا سوق العمل من مربي الدواجن وتفعيل وتنشيط عملية الإنتاج وتوفيرها للمنتجين بسعر التكلفة لتغطية احتياجات السوق من هذه المادة الأمر الذي سيساهم في انخفاض سعر مادة الفروج خلال الشهر القادم بعد دخول أفواج جديدة من الفروج إلى السوق وانتهاء موجة البرد.
يُذكر أن نشرات أسعار البيض والفروج تصدر من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات بعد قيامها بدراسة واقع أسعار تكاليف الإنتاج الحقيقية لمادتي البيض والفروج ولحظ أجور النقل في الظروف الحالية بما يحقق مصلحة المنتج والمستهلك بالتنسيق مع فرع (المؤسسة العامة للدواجن، لجنة مربي الدواجن، السورية للتجارة، المكتب التنفيذي بالمحافظة).

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات