تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

منشأة دواجن طرطوس تنتج 22.4 مليون بيضة خلال 2018 وتخطط لانتاج 38.5 مليون بيضة هذا العام..

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:
أكد المهندس محمد ابراهيم مدير منشاة دواجن طرطوس أن المنشأة أصبحت تعمل بطاقتها الأعظمية بعد الانتهاء من تنفيذ جميع أعمال مشروع التحديث وتحول الحظائر من النمط التقليدي الى النمط الطابقي الحديث مشيرا الى انتاج 22.442 مليون بيضة خلال العام 2018 فيما كان المخطط انتاج 22 مليون بيضة مبيناً ان قيمة المبيعات وصلت الى 746 مليون ليرة وتم تسويق كامل الانتاج الى جهات القطاع العام كوجبة غذائية لعمالها وكذلك الى القطع العسكرية للجيش العربي السوري في محافظتي طرطوس وحماه إضافة الى البيع للمواطنين في منفذي البيع المباشر في المنشأة على طريق طرطوس صافيتا وفي منطقة الكراجات الجديدة بأسعار منافسة للسوق المحلية.
وأضاف المهندس ابراهيم ان خطة العام الحالي تتضمن انتاج 38.5 مليون بيضة بزيادة 16مليون بيضة عن العام الماضي بعد ان تدخل حوالي 90 الف فرخة جديدة موجودة في حظائر التربية مرحلة الانتاج خلال هذا العام إضافة الى 100 الف أخرى في مرحلة الانتاح..
ونوه ابراهيم الى تضمن الخطة الاستثمارية لمشروع جديد لإقامة معمل / البيليت/ بقيمة 500 مليون ليرة لانتاج خلطات علف متكاملة للدواجن في منشأة دواجن زاهد مبينا انه تم تكليف جامعة تشرين بالدراسة وأن المشروع الآن في طور التعاقد مع إحدى شركات القطاع العام الإنشائي للبدء في التنفيذ والبناء..
وأشار مدير المنشأة الى الحاجة الماسة الى رفد المنشاة بمهندسين زراعيين وأطباء بيطريين جدد بعد ان تم الانتهاء من مرحلة تطوير العمل وزيادة التوسع ضمن مشروع تحديث وتطوير المنشأة مضيفا أنه تم تقديم مقترحاً بهذا الخصوص الى الجهات الوصائية على أمل الاستجابة في أقرب فرصة ممكنة..

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات