تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

معاون وزير الكهرباء: لا تمييز في التقنين.. ولاستبدال اللمبات بـ “الليدات”

أكد معاون وزير الكهرباء نضال قرموشة أن المعنيين في القطاع الكهربائي يحاولون تطبيق برامج عادلة في نظام التقنين بين كل المحافظات، مشدداً على أنه لا تمييز بين محافظة وأخرى.

وعلى هامش ورشة العمل التي أقامتها وزارة الكهرباء بالتعاون مع محافظة اللاذقية، أضاف قرموشة، أنه وخلال وجود أزمة في أي مادة، لا يكون من السهل تحقيق العدالة، لافتاً إلى أنه قد تظهر بعض الاختناقات على بعض الخطوط وخاصة المحافظات التي استضافت مهجرين بفعل الإرهاب كاللاذقية.

ودعا قرموشة المواطنين إلى ضرورة استبدال المصابيح “اللمبات العادية” بما يعرف باسم “الليدات”، لتخفيف الاستهلاك في إطار رفع كفاءة الاستخدام، مشيراً إلى أن الليدات ستخفض استهلاك الإنارة في المنزل إلى النصف مع الحصول على إنارة أفضل في المقابل.

الورشة تأتي ضمن حملة وزارية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بهدف تسليط الضوء على ثلاث نقاط، أولها ضرورة تبيان آثار العقوبات الأحادية الجانب على قطاع الطاقة وأثرها على الكهرباء.

وأضاف معاون الوزير، أن النقطة الثانية تتمثل في تبيان التحديات الحالية والمستقبلية لقطاع الطاقة وتكاليف هذه السلعة النبيلة ويصل إنتاجها إلى 80 ليرة سوريّة للكيلو الواط الواصل إلى المنزل الواحد المقدم بشكل مدعوم، في حين أن النقطة الثالثة فهي لتبيان إنجازات الوزارة خلال الحرب.

بانوراما طرطوس – الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات