تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

اختتام فعاليات معرض تسويق منتجات المشاريع الصغيرة الثاني بطرطوس

اختتمت في محافظة طرطوس فعاليات معرض تسويق منتجات المشاريع الصغيرة الثاني الذي نظمته هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمشاركة 65مشروعاً من مختلف المحافظات السورية.

واستقطب المعرض زوارا من مختلف مناطق المحافظة الذين اكدوا أهمية المعارض ومهرجانات التسوق التي تقام باستمرار في محافظة طرطوس للاستفادة من العروض والتخفيضات التي تقدمها لهم ما يسهم ولو جزئيا بتخفيف الأعباء المادية وارتفاع أسعار السلع المختلفة.

ووجدت الزائرة فاديا أن هناك فروقات واضحة بين أسعار السلع داخل المعرض وخارجه ما يشكل وفرا في المصروف في حين رأت رجاء أن أهمية المعرض تكمن في تنوع السلع والمنتجات المقدمة موضحة أن أجمل ما يميز هذا المعرض بالنسبة لها هو وجود حرف ومهن يدوية عريقة من مختلف أنحاء سورية الأمر الذي يعطي لوحة مشرقة عن أبناء البلد وسعيهم للحفاظ على تراثهم الشعبي الغني والقيم.

بدورها “مرام” التي اختارت بعضاً من السلع والمنتجات التي تحتاجها لمنزلها رأت في المهرجان خطوة مهمة تقدم المنفعة المتبادلة لكل من الصناعي والتاجر والمستهلك ليحقق كل منهم غايته وهدفه من القدوم للمعرض الأمر الذي يسهم في تنمية وانتعاش السوق السورية بشكل عام.

“غسان كور” ممثل شركة مارسيلا لصناعة الشوكولا اعتبر أن الفائدة الأكبر من المعرض إيجاد وكلاء جدد لشركته في عدد من المحافظات ما يحقق لمنتجه التوسع والانتشار في السوق السورية في حين تمنى الصناعي عادل قطيش من محافظة السويداء الذي يشارك بمنتجات غذائية لو أقيم المهرجان في مكان تجمع شعبي وسكني ليحقق الفائدة لأكبر عدد من المستهلكين على الرغم من خصوصية وأهمية المكان الذي يقام فيه.

الحرفي أحمد مصطفى شكاكي من دمشق والمختص بصناعة البروكار الدمشقي منذ ما يقارب الخمسين عاما وشارك بالكثير من المعارض داخل سورية وخارجها أبدى استعداده لتلبية الدعوة التي وجهت له لتعليم أهالي المنطقة هذه الحرفة العريقة للمحافظة عليها بين جيل الشباب ونقلها للعالم ليبقى البروكار الدمشقي محافظا على مكانته.

وأكد المهندس الكيميائي “ملهم شحود” من مدينة حماة صاحب منشأة لصناعة الشامبو ومستحضرات التجميل أن المهرجان شهد إقبالا مميزا لافتا إلى ضرورة إيجاد أسواق تصريف للمنتجات داخليا وخارجيا وتأمين المواد الأولية لمختلف الصناعات في حين أمل بدر يوسف الذي يشارك بمنتجات العسل الطبيعي أن تكون دمشق المحطة المقبلة للمهرجان باعتبارها مركز تجمع سكني مهما يشكل سوقا واسعة.

وضم المعرض الذي استمر لمدة عشرة أيام في صالة المعارض بمدينة طرطوس القديمة منتجات متنوعة غذائية وألبسة ومنظفات وصناعات يدوية.
بانوراما طرطوس- سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات