تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

الحكومة تضع الرد على استفسارات الجهات العامة عن القانون الأساسـي للعاملين في عهدة «التنمية الإدارية»

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً قضى بموجبه إعادة تشكيل لجنة القرار رقم 1 للعام 2005 برئاسة وزير التنمية الإدارية وحدد القرار أعضاءها على النحو الآتي: بسام عبد النبي معاون وزير المالية نائباً لرئيس اللجنة وعضوية كلٍّ من خالد العناذي قاضٍ في مجلس الدولة وبسام عوفان مدير الجهاز المركزي, ولؤي البني مديراً لدى الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء, وحسام جرجس مديراً لدى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل, وبشير حلبوني- الاتحاد العام لنقابات العمال, وغياث فطوم مدير إدارة التشريعات الوظيفية (وزارة التنمية الإدارية).
كما حدد القرار الجديد مهمة اللجنة في المادة الثانية من بنوده في الرد على التساؤلات والاستفسارات الواردة من الجهات العامة المتعلقة بتفسير أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 للعام 2004 وتعديلاته والتعليمات المنفذة له.
وفي المادة الثالثة من القرار حدد اجتماعات اللجنة بناء على دعوة رئيسها ولا تعد اجتماعاتها صحيحة إلا بحضور الرئيس أو نائبه وأكثرية الأعضاء على أن تتخذ الآراء بأكثرية الحاضرين وعند التساوي يعد صوت رئيس الجلسة مرجحاً, وعدّت المادة الرابعة منه أن الآراء الصادرة عن اللجنة والمقترنة بموافقة رئيس مجلس الوزراء ملزمة للجهات العامة, كما يجوز للجنة الرد على الاستفسارات أو التوضيحات الواردة من الجهات العامة بكتب صادرة عن رئيس اللجنة ولا تعد هذه الكتب والمراسلات ملزمة للجهات العامة. وضمن الإطار ذاته أوضحت المادة الخامسة كيفية عرض الاستفسارات والتوضيحات بحيث تتم وفق كتب تصدر عن الوزير المختص حصراً أو رؤساء الجهات العامة التي يعامل رؤساؤها معاملة الوزير, وتبلغ الآراء وفق مضمون المادة السادسة من القرار والصادرة عن اللجنة المعتمدة أصولاً من رئيس مجلس الوزراء إلى وزارة التنمية الإدارية لتعميمها على الوزارات والهيئات والجهات المرتبطة برئاسة مجلس الوزراء كافة.
وفوض رئيس مجلس الوزراء وزير التنمية الإدارية بقرار منه تسمية أمين لسر اللجنة من العاملين من الفئة الأولى وعامل لطباعة الكتب والمراسلات وحفظ الوثائق الخاصة بعمل اللجنة من العاملين لدى وزارة التنمية الإدارية, ويصدر قرار من وزير التنمية يتضمن قواعد فتح السجلات وإعداد المحاضر وتوجيه الدعوات لاجتماع اللجنة.
أما المادة التاسعة من القرار فقد حددت الميزات المالية التي يتقاضاها الأعضاء وهي بمنزلة مكافأة ربعية مقدارها عشرة آلاف ليرة ويمنح أمين السر ثمانية آلاف ليرة والعاملة في مجال الطباعة خمسة آلاف ليرة، على أن تصرف النفقة من موازنة وزارة التنمية الإدارية.

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات