تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

وقف استيراد الملح مع بداية نيسان

بينت مصادر مطلعة أنه سيتوقف استيراد مادة الملح ابتداءً من الشهر الرابع لهذا العام، ويأتي ذلك بناء على تجهيز لوجستي وبنية تحتية معدة بشكل كامل بانتظار جفاف السبخات لحصد الملح مباشرة من الملاحات السطحية الموجودة في منطقة تدمر.

ويتوقع أن تؤمن السبخات في المنطقة الوسطى 100 ألف طن من الملح لهذا العام نظراً لموسم الأمطار الخير، وبالتالي سيتم الإستغناء عن استيراد مادة الملح هذا العام فقط، ولكن -حسب المصادر- فإن استيراد الملح سيتوقف نهائيا ما إن يتم استثمار الملح مجدداً من منجم التبنة في دير الزور الذي يقع على عمق 152 متر.. والمتميز بالملح الصخري الصالح للطعام بنسبة نقاوة 99{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c}، والذي خرج خلال الازمة عن الخدمة، وهو بحاجة لإعادة تأهيل.

وأكدت المصادر أنه قد تم طرحه للاستثمار مجدداً لتأمين مادة الملح والاستغناء عن الاستيراد نهائيا في الفترة القادمة.

هذا ولدى الحديث عن ثروة الملح الصخري السوري لا يمكن إغفال منجم الهرموشية الذي يقع شرقي الفرات، والذي يعد أكبر من منجم التبنة بعشرة مرات والذي يقارب إنتاجه عشرة أضعاف الأخير ولكن منطقته لا تسمح بمعاودة العمل به حالياً.

بانوراما طرطوس – سيريانديز

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات