تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

حقيقة العثور على الأفعى المقرنة.. قتلها جندي من طرطوس في ريف حلب.. ولا وجود لأمثالها في ريف طرطوس

طرطوس-رنا الحمدان:

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم قتل أفعى ذات قرنين في قرية باملاخا التابعة لبلدية حمام واصل ،وفي اتصال هاتفي مع المهندس غاندي علي رئيس بلدية حمام واصل أوضح أن الشاب الشجاع نادر عيد الزياك وهو جندي في الجيش العربي السوري من قرية باملاخا تمكن من قتل هذه الحية بتاريخ 13/3/2019 ولكن في قرية الزيارة بحلب مقابل عفرين وهي تبعد حوالي 15 كم عن الحدود التركية، وعن وجود هذا النوع من الأفاعي في ريف طرطوس أوضح علي أنه لا وجود لها في منطقتنا ..
يذكر أن الشاب زياك من عائلة امتاز شبابها بالإقدام والشجاعة وهو أخ لشهيدين وجريح بطل تعرض لبتر في يده .. أما بالنسبة لأفعى أم جنيب أو الأفعى من جنس القرناء فتتبع الفصيلة الأفعوية وهي من الأفاعي الخطيرة ذات درجة سمية عالية وتنتشر غالبا في معظم مناطق الجزيرة العربية بما فيها المملكة العربية السعودية ،ومن أهم سلوكيات هذه الأفعى أنها تدفن نفسها بالرمل في فترات مختلفة من الليل حتى يظهر النهار و تشتد الحرارة وتستعمل هذه الأفعى قرونها للحصول على الغذاء من خلال تحريك القرون عند مشاهدة الطيور الصغيرة لتعتقد تلك الطيور أن هذه القرون ديدان فتنقض عليها لتصيدها الأفعى ،كما تستخدم الأفعى قرونها للتخفي من الأعداء وتعديل درجة حرارة الجسم.
بانوراما طرطوس- الوحدة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات