تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

مجموعة من الشباب السوري يطلقون حملة ‘سامحوا المستأجر’ في شهر رمضان

لطالما كانت أولى الحلول المقترحة للتخلص من مخلفات الأزمة التي مرت بها البلاد والتي تسببت بشرخ اجتماعي كبير، هو تكاتف المجتمع الأهلي بحد ذاته للحد من مظاهر الفقر والجوع والاستغلال، وهو الأمر الذي تجلى بظهور العديد من المبادرات الفردية السورية التي قد تكون على نطاق صغير جداً إلا أنها مؤثرة وفعالة كحملة “سامحوا المستأجر” التي أطلقها شباب مجموعة “الفالوجيين” والتي لاقت انتشاراً واسعاً على صفحات التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء.

مؤسس مجموعة الفالوجيين حسام الباشا أكد أن الحملة تقوم على مبدأ أن يسامح كل صاحب منزل الشخص المستأجر لديه من دفع ايجار الشهر المقبل، نظراً لغلاء الأسعار وكثرة متطلبات شهر رمضان.

وأوضح الباشا أن الفكرة بدأت عند مناقشة مؤسسي مجموعة الفالوجيين الـ12 شاباً للأسعار المرتفعة لإيجارات المنازل ومعاملة أصحاب المنازل “القاسية” أحياناً للمستأجرين، كون أغلبنا يدفع شهرياً أرقام خيالية لصاحب المنزل، فقررنا البدء بحملة تبدأ بالمسامحة من دفع أجار شهر واحد “شهر رمضان” خاصة للمستأجرين المهجرين والأرامل والمطلقات لنرى مدى تفاعل الناس معها.

وأوضح الباشا أن التفاعل كان كبيراً جداً وغير متوقع، حيث تفاعل مع الحملة أكثر من 3 آلاف شخص من أعضاء المجموعة، وأكثر من النصف انضم للحملة وبات يرسل محادثاته مع المستأجر والتي تثبت تنازله عن ايجار شهر رمضان.

وبين مؤسس الفالوجيين أنه من المبادرات الرائعة التي ظهرت بعد انتشار الحملة هي قيام بعض الأشخاص بالتواصل مع إدارة المجموعة وعرض منازلهم الفارغة لمنحها للعائلات المهجرة المحتاجة.

بانوراما طرطوس – هاشتاغ

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات