تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

لقاء أدبي لشعراء شباب من فريق مئة كاتب وكاتب في ثقافي طرطوس

أقامت مديرية ثقافة طرطوس بالتعاون مع المركز الثقافي اليوم لقاء أدبيا شارك فيه مجموعة من الشعراء الشباب من فريق مئة كاتب وكاتب تخللته مناظرة أدبية وفقرة ثقافية.

وشارك باللقاء جود الدمشقي من أوائل مؤسسي الفريق بقصيدة حملت عنوان “التحليل النفسي” واعتبرها نوعا من المفارقة بين جيل الأدباء المخضرمين وجيل الشباب.

الشاب علي اسماعيل الطالب في السنة الثالثة بقسم إدارة الأعمال عبر من خلال قصيدته “وقالت الشجيرة” عن أن الحوار الدائر بين شاب وشجيرة في حديقة هدفه أن يوصل رسالة توعية للاهتمام بالبيئة.

وألقت الطالبة في السنة الأولى بقسم البيولوجيا يسر حجار خاطرة بعنوان “نحن لسنا خيارا” طرحت عبرها الطريقة التي يعامل بها الشباب من قبل الجيل الأكبر دون مراعاة قدراتهم وطموحاتهم وحماسهم.

الشابة لينة فران شاركت بخاطرتين تحدثت في إحداهما عن الروح وصفائها ونقائها داعية إلى التحلي بروح الطفولة.

وألقت يارا سعود خريجة كلية التجارة والاقتصاد ثلاث قصائد نثرية بينما اختتمت الأمسية الأدبية مع الشابة مها أحمد طالبة الأدب العربي حيث قدمت قصيدة من الشعر الحديث بعنوان “ولادة نص” حاكت من خلالها مرحلة معينة يمر بها الكاتب ويكون خلالها عاجزا عن الكتابة أو التعبير عما بداخله.

يشار إلى أن الفريق التطوعي تأسس منذ عامين بدمشق ويضم مجموعة من الشباب ويهتم باستقطاب المواهب الشابة ودعمها من خلال إقامة أمسيات شعرية وورشات أدبية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات