تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

بأسعار زهيدة.. المركز الثقافي في بانياس يفتتح المرحلة الثانية من الدورات العلمية والمهنية

بانوراما طرطوس – رهف عمار

يزداد الإقبال على الدورات التي يقيمها المركز الثقافي في بانياس بشكل ملفت نظرا للفائدة العلمية و كونها دورات يحصل من خلالها المتدرب على شهادة مصدقة من وزارة الثقافة..

فتح هذا النوع من الدورات المجال أمام الكثيرين من فئة الشباب  للتعلم ممن لم يستطيعوا إكمال التعلم في الجامعات إضافة الى كونها فرصة إغناء طلاب الجامعات بشهادة مصدقة وخبرة إضافية ومراعاة الناحية المادية حيث تكلفة الدورة المهنية «كروشيه ، خياطة ، حلاقة نسائية » كاملة لا تتجاوز الألف ليرة إضافة للدورات العلمية Icdl , فوتوشوب و اللغات الأجنبية “انكليزي ،فرنسي، روسي”

بانوراما التقت بالأنسة “ندى محمود ” معلمة اللغة الإنكليزية و اخبرتنا عن رأيها  حيث قالت :  هذه الدورات  مفيدة بتأسيس و تطوير فئة  الشباب باللغة الانكليزية لأنها  سلسلة مترابطة ومتدرجة بالمستوى تبدأ من الصفر إلى مستوى المحادثة ،

وعن تجربتها  بالإعطاء في المركز الثقافي بشكل خاص اكدت انها أكثر من رائعة لأن العلاقة بينها وبين الطلاب  ودية وعلاقة صداقة أكثر من  علاقة أستاذ وطالب.

بدورها المهندسة حنين حسن أشارت الى أهمية الدورات على الصعيد الإجتماعي و الوظيفي فشهادة ال icdl  تقوي فرصة التقدم لأي عمل سواء كان خاص أو عام وأغلب الوزارات تأخذ الشهادة المصدقة من وزارة الثقافة بعين الاعتبار ، إضافة لذالك الدورات المهنية تؤمن فرص عمل كبيرة كالخياطة و الكروشيه والحلاقة .

 

يذكر أن التسجيل على الدورات مستمر حتى نهاية نيسان و يعفى من رسوم التسجيل أبناء الشهداء.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات