تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

كيلو البندورة بـ 400 ليرة و البطاطا بـ 350 .. مسؤول يؤكد: الأسعار في رمضان هذه السنة غير!

تحول ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق إلى طقس سنوي يتواكب مع حلول شهر رمضان في كل عام، فيما تتفاقم الأزمة هذا العام مع ارتفاع السلع في الأسواق المحلية بالتزامن مع استمرار تدني القدرة المعيشية لمحدودي الدخل.

وكانت الجولة الشهرية لموقع “بزنس 2 بزنس سورية” لرصد أسعار السلع الاستهلاكية الرئيسية، في سوق دوار الخضرة في حي الأمين بدمشق.

حيث بلغ سعر كيلو البطاطا 350 ليرة، وكيلو الباذنجان 250 ليرة، وكيلو الكوسا 300 ليرة، وكيلو الخيار 275 ليرة، وكيلو الطماطم 400 ليرة، وكيلو الليمون البلدي 300 ليرة، كما بلغ سعر كيلو الفاصولياء 600 ليرة، وكيلو الفول الأخضر 175، وتراوح سعر كيلو البازيلاء ما بين 250 إلى 400 ليرة، وكيلو البصل 180 ليرة، وكيلو الزهرة 200 ليرة، وكيلو الملفوف البلدي 200 ليرة، والملفوف الأحمر 275 ليرة سورية.

من جهة أخرى، بلغ سعر كيلو التفاح 350 ليرة، وكيلو البرتقال 200 ليرة، وكيلو الكريفون ماوردي 225 ليرة، وكيلو الموز 600 ليرة، وكيلو الفريز 500 ليرة، وكيلو العوجا 600 ليرة، وتراوح سعر كيلو الجارنك ما بين 1000 إلى 2000 ليرة، وكيلو الكيوي 1300 ليرة، وكيلو المشمش الهندي (الأكيدنيا) 800 ليرة، وكيلو البطيخ الأحمر 400 ليرة.

وكان مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، عدي الشبلي، قد أكد في تصريح سابق، أن “الأسعار في رمضان هذه السنة غير”، وأن هناك إجراءات رادعة لمنع رفع الأسعار خلال الشهر، قائلاً إن: “أسعار الخضراوات والفاكهة كالبندورة والبطاطا والبصل، انخفضت في الآونة الأخيرة والكميات متوفرة بكثرة ومع انخفاضها نرجو أن تستقر بما يناسب البائع والمشتري”.

وأوضح الشبلي أن عناصر المديرية منتشرة في أسواق دمشق وريفها لتثبيت الأسعار النظامية، وتنظيم الضبوط بالنسبة للمخالفين، مشيراً إلى أن الحالة وقائية، والإجراءات ستكون تصاعدية.

B2B

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات