تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

كيلو البندورة بـ 400 ليرة و البطاطا بـ 350 .. مسؤول يؤكد: الأسعار في رمضان هذه السنة غير!

تحول ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق إلى طقس سنوي يتواكب مع حلول شهر رمضان في كل عام، فيما تتفاقم الأزمة هذا العام مع ارتفاع السلع في الأسواق المحلية بالتزامن مع استمرار تدني القدرة المعيشية لمحدودي الدخل.

وكانت الجولة الشهرية لموقع “بزنس 2 بزنس سورية” لرصد أسعار السلع الاستهلاكية الرئيسية، في سوق دوار الخضرة في حي الأمين بدمشق.

حيث بلغ سعر كيلو البطاطا 350 ليرة، وكيلو الباذنجان 250 ليرة، وكيلو الكوسا 300 ليرة، وكيلو الخيار 275 ليرة، وكيلو الطماطم 400 ليرة، وكيلو الليمون البلدي 300 ليرة، كما بلغ سعر كيلو الفاصولياء 600 ليرة، وكيلو الفول الأخضر 175، وتراوح سعر كيلو البازيلاء ما بين 250 إلى 400 ليرة، وكيلو البصل 180 ليرة، وكيلو الزهرة 200 ليرة، وكيلو الملفوف البلدي 200 ليرة، والملفوف الأحمر 275 ليرة سورية.

من جهة أخرى، بلغ سعر كيلو التفاح 350 ليرة، وكيلو البرتقال 200 ليرة، وكيلو الكريفون ماوردي 225 ليرة، وكيلو الموز 600 ليرة، وكيلو الفريز 500 ليرة، وكيلو العوجا 600 ليرة، وتراوح سعر كيلو الجارنك ما بين 1000 إلى 2000 ليرة، وكيلو الكيوي 1300 ليرة، وكيلو المشمش الهندي (الأكيدنيا) 800 ليرة، وكيلو البطيخ الأحمر 400 ليرة.

وكان مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، عدي الشبلي، قد أكد في تصريح سابق، أن “الأسعار في رمضان هذه السنة غير”، وأن هناك إجراءات رادعة لمنع رفع الأسعار خلال الشهر، قائلاً إن: “أسعار الخضراوات والفاكهة كالبندورة والبطاطا والبصل، انخفضت في الآونة الأخيرة والكميات متوفرة بكثرة ومع انخفاضها نرجو أن تستقر بما يناسب البائع والمشتري”.

وأوضح الشبلي أن عناصر المديرية منتشرة في أسواق دمشق وريفها لتثبيت الأسعار النظامية، وتنظيم الضبوط بالنسبة للمخالفين، مشيراً إلى أن الحالة وقائية، والإجراءات ستكون تصاعدية.

B2B

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات