تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

أسعار الحشائش ترتفع وتكلفة طبق الفتوش 1000 ليرة

شهدت أسعار بعض أنواع الخضار ارتفاعاً ملحوظاً في أول أيام شهر رمضان وخاصة الحشائش التي يتم استخدامها في تحضير أطباق المقبلات كالبقلة، التي وصل سعر الجرزة منها إلى 200 ليرة سورية.

وعبر جولة في أسواق الخضار، تبين ارتفاع أسعار البقدونس والنعنع ليتراوح سعر الجرزة من 60 إلى 75 ليرة، وبلغ سعر كيلو البندورة 450 ليرة وكيلو الخيار 275 ليرة وكيلو البصل 200 ليرة.

وأدى ارتفاع الأسعار لعزوف بعض المواطنين عن تحضير طبق المقبلات الشهير في رمضان وهو الفتوش، وتصل كلفة تحضير الطبق لنحو 1,000 ليرة، حيث يحتاج لعدة أنواع من الخضروات إضافة لزيت الزيتون والليمون أو دبس الرمان.

وتفاوتت أسعار التمور والتي يقبل عليها المواطنون خلال رمضان تبعاً للمصدر والنوع، وتبدأ الأسعار من 800 ليرة لأصناف ذات جودة متدنية، بينما تراوحت أسعار التمور الجيدة من الإمارات وإيران بين 1,500 إلى 2,000 ليرة، وهناك أصناف تتجاوز هذا السعر ولكن الإقبال عليها محدود بحسب بائعي التمور.

وأما أسعار لحم الفروج، فارتفع سعر الفخاد ليصل الكيلو إلى 1,550 ليرة نتيجة زيادة الطلب عليها بينما انخفض سعر كيلو الشرحات قليلاً ليبلغ 1,800 ليرة مع تراجع الطلب عليه وخاصة من مطاعم الوجبات السريعة التي تغلق ببداية رمضان.

وسعت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” قبل أيام من رمضان إلى تطمين المواطنين بأنها ستراقب الأسعار ولن تسمح لأي تاجر برفع الأسعار، كما أن صالاتها ستعمل على بيع كل احتياجات رمضان بأسعار تقل عن السوق بـ10 إلى 15{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c}.

بانوراما طرطوس – الاقتصادي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات