تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

اهالي مدينة صافيتا يعترضون على أعمال ترميم سور البرج والساحة ويحذرون من تشويه معالم المدينة الأثرية..

بانوراما طرطوس:
أثارت أعمال الترميم التي تنفذ حاليا على السور الأثري وساحة قلعة برج صافيتا جدلا كبيرا في مدينة صافيتا بين أوساط المجتمع الأهلي وبين الجهات الرسمية التي اعطت الموافقات لإحدى الشركات الخاصة لتنفيذ هذه الأعمال ..
ويرى المنتقدون بان هذه الأعمال لا ترتقي إلى أبسط أعمال الترميم المعمول بها في الأماكن الأثرية داخل سورية وخارجها، الأمر الذي يتسبب بتشويه هذا المعلم الأثري تلهام وتخريب الطابع المعماري المميز للسور عبر استخدام حجارة بديلة لا تنسجم مع الطابع الأثري وبخصوصية القلعة وبرجها الشهير عالميا.. ويطالب الأهالي محافظ طرطوس ومديرية الآثار بوقف هذه الأعمال بشمل فوري والتحقيق مع الجهات التي لها علاقة في ملابسات وخفايا القضية مشيرين إلى تأكيد الخبراء والمتخصصين بأن أعمال الترميم والتأهيل بمثل هذا النوع والحجم يتطلب وجود بعثة أثرية متخصصة على أعلى مستوى..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات