تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

فعاليات ورحلات لعدد من جرحى الجيش العربي السوري من طرطوس إلى دمشق

تقديرا لتضحياتهم في الدفاع عن سورية في مواجهة الإرهاب نظمت وزارة النقل اليوم رحلة ترفيهية لـ 58 جريحا من جرحى الجيش العربي السوري الذين قدموا من محافظة طرطوس على متن قطار النزهة العائد للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي.

رحلة الجرحى في القطار بدأت من محطة الربوة حتى محطة مشروع دمر تلاها استراحة غداء تخللها تقديم عدد من الأغاني الوطنية شارك فيها الجرحى ومرافقوهم من أسرهم أكدوا فيها قوة الإرادة والتصميم على مواصلة الحياة والعطاء.

الجرحى الذين تنوعت إصاباتهم جمعهم حب الوطن والتضحية في سبيل عزته وكرامته حيث عبر عدد منهم في تصريحات لمندوبة سانا عن سعادتهم بهذه الرحلة التي تظهر مثابرتهم في تحدى الإصابة وتجاوز الألم وصناعة الأمل ومنهم الجريح سليمان محمود سليمان الذي لم تمنعه إصابته في طرفيه السفليين من مشاركة زملائه الجرحى رحلتهم مبينا أن إصابته زادت من عزيمته على العمل والإنتاج والاستمرار بالحياة.

ولكل جريح قصة بحجم وطن منسوجة من عظيم عمله وتضحيته بخسارة قطعة من جسده كرمى لسورية حسب رأي الجريح على محمد حسين الذي أصيب ثماني مرات حيث أعرب عن اعتزازه بزملائه وبإنجازاتهم وانتصاراتهم التي جمعتهم على الفرح واللقاء مع بعضهم.

واعتبر الجريح عيسى حسن أن رحلتهم هي رحلة وفاء من طرطوس إلى دمشق مؤكدا أن بتر ساقه اليمنى لم يقف عائقا في طريق إكمال دراسته وحصوله على درجة الدبلوم في الفيزياء إضافة إلى عمله الحالي في صيانة الهواتف المحمولة.

المنظمان للرحلة الدكتور إياد حسن والمهندس على حماد من نادي جرحى الجيش العربي السوري في طرطوس أوضحا أن الجرحى أسهموا في تخليص عدد من مناطق سورية من الإرهاب أثناء خدمتهم في صفوف الجيش وأتوا ليقدموا أجمل رسالة سلام للعالم.

وأعرب الجريح العقيد علي ابراهيم رستم عن سعادته لرؤية قطار النزهة يعود للعمل بفضل دماء الأبطال وتضحيات الجرحى بعد توقفه لسنوات نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

أهالي الجرحى المرافقون شددوا على المعنويات العالية التي يمتلكها أبناؤهم رغم اصاباتهم ومنهم محمد على والد الجريح قسورة الذي أعرب عن فرحته بطموح ابنه وإرادته المتزايدة يوما بعد يوم بينما أكدت والدة الجريح على محمد حسين أن إرادة ولدها لمتابعة حياته كانت وستبقى قوية كرمى للوطن.

ويبقى الفضل في إعادة تفعيل رحلات قطار النزهة على محور دمشق الزبداني لبطولات جرحى وشهداء الجيش العربي السوري وفق مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي حسنين محمد على الذي بين أن الوزارة أعدت برنامجا غنيا بالفعاليات الاجتماعية والغنائية الوطنية ضمن الرحلة الترفيهية لهؤلاء الجرحى حيث بدأت منذ عدة أيام لتنتهي اليوم برحلتهم على متن قطار النزهة.

وكانت رحلة جرحى الجيش القادمين من طرطوس بدأت بزيارة لمقبرة الشهداء في طرطوس ومن ثم الانطلاق لدمشق وزيارة ضريح الجندى المجهول والجامع الأموي وسوق الحميدية وعدد من الأماكن الأثرية.

بانوراما طرطوس – سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات