تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انطلاق فعاليات ملتقى الفنان محمود الحاج الموسيقي الأول في طرطوس

تحت رعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الفنان محمود الحاج الموسيقي الأول في محافظة طرطوس. 
وفي جمهرة رسمية وشعبية وفنية بدأت فعاليات الملتقى في مديرية الثقافة في طرطوس، فكان الافتتاح الرسمي بدعم ورعاية السيد وزير الثقافة وبحضور الرفيق سمير خضر عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس والسيدة علياء محمود رئيس مجلس محافظة طرطوس والسيد رئيف بدور عضو المكتب التنفيذي في محافظة طرطوس والسيدة ثريا الجندي عضو المكتب التنفيذي والقاضي محمد زين رئيس مجلس مدينة طرطوس وعدد من القيادات الرسمية والحزبية والفعاليات الأهلية في المحافظة.
مدير الثقافة كمال صالح بدران رحب بالحضور الكريم وتابع قائلاً : “فلكم أن ترحلوا مع النوتة والإيقاع وتذهبوا بعيداً، حيث تنتفي كل الحواجز، حيثما تكون الموسيقى سيدة المكان والمقام فالموسيقا هي الوسيط بين العالمين المادي والروحاني، جاء هذا الملتقى ملتقى محمود الحاج الموسيقي والذي تحتضن فعالياته المراكز الثقافية العربية في طرطوس ، صافيتا، بانياس والقدموس على مدى أسبوع كامل برعاية ودعم مباشر واهتمام من قبل الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة، وسيصبح من المهرجانات المعتمدة والمهمة التي تنظمها مديرية الثقافة وضمن برامجها الثقافية السنوية”.
وقدم كورال أطفال أرجوان حفلاً فنياً مميزاً شارك فيه خمسون طفلاً بقيادة الأستاذ بشر عيسى ومرافقة السيدة شذا طعمة على البيانو العديد من الأغاني
وعن مشاركته في افتتاح الملتقى قال الأستاذ بشر عيسى قائد كورال أرجوان: تأتي مشاركتنا في افتتاح الملتقى الموسيقي الأول ملتقى محمود الحاج في طرطوس والذي تقيمه مديرية الثقافة تتويجاً لسلسلة مشاركات وحفلات مثلنا فيها الجمهورية العربية السورية في بيلاروسيا بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وحفل من القلب إلى القلب على الكورنيش البحري لنكمل العمل اليوم بهذه المشاركة على مسرح المركز الثقافي العربي في طرطوس، تعبيراً منا عن الوفاء لكل من ساهم في نشر الموسيقا ودعمها، وإيماناً بأن السعي لخلق جيل متميز واعي موسيقياً هدف سام ونبيل ويجب العمل عليه بتضافر كافة الجهود، كل الشكر والتقدير لراعي الملتقى الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة ولمديرية الثقافة في طرطوس.
كما تم افتتاح معرض للكتاب لدار الينابيع للأستاذ صقر عليشي في قاعة المعارض، وضمت العديد من العناوين المميزة والحديثة، ويستمر المعرض حتى 18 تموز.
وتستمر فعاليات الملتقى لغاية يوم الخميس 11 تموز على مسارح المراكز الثقافية العربية في طرطوس، صافيتا، بانياس والقدموس.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات