تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

أسعار النباتات في معرض الزهور تفاجئ الزوار تبدأ بـ500 ليرة لأصناف محلية وتصل إلى 20 ألفاً للمستوردة

شهد معرض الزهور الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين إقبالاً جيداً إلى حد ما.
بعض من زاروا المعرض أشاروا إلى ارتفاع أسعار النباتات التي تبدأ من 500 ليرة لبعض الأصناف المحلية لتصل إل ى 20 ألف ليرة للمستوردة. وسوغ محمد نور الدين عتمة – صاحب مشتل مشارك في المعرض ارتفاع الأسعار بارتفاع تكاليف الإنتاج، ولاسيما ارتفاع أسعار المواد المستوردة من بذور وأسمدة وترب ومبيدات زراعية، إضافة لتكلفة البيوت البلاستيكية وحوامل الطاقة من مازوت وكهرباء لتأمين الدفء المناسب للنباتات في فصل الشتاء وحاجتها إلى عناية خاصة في التوضيب والتعبئة والنقل، لافتاً إلى أن كميات كبيرة منها تتعرض للتلف.
من جهته، قال محمد إبراهيم – منسق زهور للحفلات والمناسبات: إن الاقبال على الأزهار الطبيعية والاصطناعية والأغصان التزيينية يزداد في مواسم الأفراح والأعراس برغم أسعارها المرتفعة لارتفاع التكاليف من إكسسوارات وغيرها، إذ إن معظمها مستورد من الصين والهند، لافتاً إلى أن أسعار باقات الورود للأفراح تتراوح بين 5 آلاف إلى 10 آلاف ليرة وسعر مسكة العروس بين 10 آلاف إلى 15 ألف ليرة. أما نضير محمد- صاحب مشتل فأكد أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في المعرض، واصفاً الإقبال بالجيد ترافقه حركة بيع مقبولة برغم أن أسعار النباتات مرتفعة لوجود أزهار مستوردة، إضافة إلى ارتفاع أسعار الإكسسوارات من «أصص وعرائش» ناهيك بارتفاع أسعار بذور النباتات، إذ يباع الظرف الذي يحتوي على 4 – 5 بذور بـ200 ليرة.
ويبقى الهدف من المعرض- كما أكد المعنيون ولاسيما القائمون على تنظيمه- تنمية اهتمامات المواطنين بالزهور واستخداماتها كرمز من رموز السلام ، إلى جانب تنشيط السياحة الداخلية في مدينة دمشق.

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات