تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

قصائد وطنية وغزلية متنوعة بظهرية شعرية لمجموعة شعراء من العراق بطرطوس

استضافت صالة المركز الثقافي العربي في طرطوس ظهرية شعرية لمجموعة شعراء من العراق قدموا فيها قصائد وطنية وغزلية متنوعة.

الشاعر عبد المنعم حمندي قدم قصائد من الشعر الفصيح تحدث فيها عن الجرح العربي والمحنة التي مر بها العراق وما خلفته من آثار سيئة على هذا البلد من مختلف النواحي ومنها قصيدة صلب والمقصود بها العراق المصلوب.

ولم يخف الشاعر قلقه من المشهد الثقافي العربي المتفكك آملاً أن يستعيد كل من العراق وسورية ألقهما باعتبارهما منارة للثقافة العربية مؤكداً حرصه الدائم على المشاركة في مختلف النشاطات الثقافية السورية وإن كانت هذه المشاركة الأولى له في طرطوس لكن سبقتها مشاركات عدة في باقي المحافظات.

بدوره الشاعر فايز حداد قدم نماذج من قصيدة النثر والشعر العمودي عن سورية والعراق إضافة إلى قصائد في الحب والغزل موضحاً أن للشاعر مهمة كبيرة وعليه أن يحمل رسالة كبيرة تجاه قضايا مجتمعه وأن يبقى قريبا من محيطه ويكون فاعلاً ومؤثراً.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات