تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

ذوي الهمم” في يومهم العالمي.. إنسانية بأعلى درجاتها

بانوراما سورية:
فعاليات فنية توعوية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة في اليوم العالمي للمعاق الذي يصادف الرابع من شهر كانون الأول كل عام أقامتها الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية على مسرح المركز الثقافي العربي في بانياس تحت عنوان “أنا قادر”.
وأكثر ما شد الحضور الطفلة “دلال” التي شاركت ضمن الفعالية بفقرة زجل أكدت في ختامها أنها رأت الحضور وشعرت بهم ببصيرتها حينما علا تصفيقهم، فهي تستعيض بها عن بصرها الذي فقدت منذ الطفولة، وهذا أسعدها كثيراً.
الشابة المشاركة في الفعالية “داليا عبد الله” قالت لموقع “بانوراما طرطوس”: «مشاركة في عرافة الفعالية شيء هام بالنسبة لي، فقد أعطتني الحافز والدافع نحو الأمام والأمل بأن هناك الكثير من الناس القادرة على المساعدة في الدعم الإنساني لذوي الاحتياجات».
أما مدربة الكورال في الجمعية “ريم جرادة” قالت: «مشاركاتنا اليوم ككورال ضمن الفعالية بثلاث فقرات متنوعة الأولى هي فقرة زجل لأطفال صغار، وفقرتين موسيقيتين لمجموعتين من الأطفال ذوي الاحتياجات وأطفال أصحاء، والهدف منها الدمج المجتمعي بينهم، وإثبات أنهم أطفال قادرون وذوات همم عالية يمكن الاستفادة منها».
وفي حديث لمنسقة الفعالية “حلا رحال” المتطوعة في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية قالت: «نهدف من خلال هذه الفعالية دعم الأطفال ذوي الإعاقة والمساعدة في دمجهم بالمجتمع والتعريف بمهارات البعض منهم الذين اثبتوا خلال عمل فريق الجمعية التطوعي معهم أنهم قادرين على الإنتاج والاعتماد على أنفسهم، وذلك عبر مجموعة من الأعمال والأشغال اليدوية».
ورافق الفعالية معرض أشغال يدوية

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات