تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

أجواء فرح وإضاءة شجرة الميلاد في عدد من المحافظات

مع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة شهد عدد من المحافظات أجواء فرح وإضاءة شجرة الميلاد ففي حمص أضاءت كنيسة مارإلياس في بلدة فيروزة بريف المحافظة شجرة الميلاد وسط حضور أهالي البلدة وفعاليات اجتماعية ودينية.
وأشار يوسف مسوح وأسعد بصبوص المشرفان على تنفيذ شجرة الميلاد من مبادرة «زينة شباب فيروزة» إلى أن جميع الأهالي والشباب ساهموا بإنجازها وتكاتفوا يداً واحدة في صورة تجسد قيم المحبة والفضيلة بين السوريين حيث يبلغ طول الشجرة 18 متراً وتزينها الأضواء التي تشع نوراً وفرحاً.
بدوره لفت الأب توما كاسوحة كاهن رعية كنيسة مار إلياس إلى أن سورية كانت ولا تزال بلد المحبة والتسامح والسلام وبتضحيات شهدائنا وإرادة شعبنا وحكمة قيادتنا تولد سورية النصر من جديد.
وتضمنت الاحتفالية أيضاً افتتاح معرض «ميلادك يا يسوع ميلاد المحبة» الذي يضم أشغالاً يدوية وزينة الميلاد وشموعاً وصمديات إضافة إلى احتياجات الأعياد من مختلف أصناف الحلويات والسكاكر حيث بينت نيروز ذياب المشرفة على المعرض من أخوية نبع المحبة لذوي الاحتياجات الخاصة أن المعرض يستمر للسنة الرابعة على التوالي ويهدف إلى إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وتشجيعهم على ممارسة الأعمال التي يرغبون فيها وتنمية قدراتهم ورعاية مواهبهم.
وفي بلدة زيدل بريف حمص وعقب القداس الإلهي الذي أقيم في كنيسة القديس جاورجيوس تمت إضاءة الكنيسة من الداخل والخارج وإضاءة المغارة فيها ضمن حملة «ميلادك دفا» ابتهاجاً باقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة وذلك على وقع عزف فرقة كشاف الكنيسة لمقطوعات ميلادية.
الأب أنطون جرادة كاهن رعية كنيسة القديس جاورجيوس دعا مع اقتراب أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية إلى أن يعم السلام ربوع سورية كافة والعالم وأن تعود سورية كما عهدناها بلد الحضارة والسلام.
وضمن مهرجان «رنوا جراس» التي تقيمها مطرانية الروم الأرثوذكس في حمص للموسم الخامس تم افتتاح معرض في صالة كنيسة القديس جاورجيوس في حي الحميدية بمدينة حمص ضم مختلف أصناف الحلويات والمشروبات والأشغال اليدوية والحلي وزينة الميلاد من إنتاج سيدات الكنيسة.
الخوري ميخائيل رباحية كاهن كنيسة القديس جاورجيوس أوضح أن فعالية «رنوا جراس» هي دعوة لكل السوريين لنحيا بالحب والسلام والطمأنينة من جديد ومتابعة مسيرة البناء والحياة الآمنة.
ووسط مشاركة مئات الأطفال استقبلت صالة كنيسة مارجرجس للسريان الأرثوذكس احتفالية البربارة التنكرية للطفولة في صالة الكنيسة على طريق بلدة زيدل.
وفي مدينة اللاذقية أضاءت الطوائف المسيحية أمس شجرة الميلاد أمام كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل للروم الأرثوذكس بحي الأمريكان.
الاحتفالية التي نظمتها مطرانية الروم الأرثوذكس بالمحافظة وجاءت تحت عنوان «الميلاد هون» جمعت الآلاف من أبناء اللاذقية أمام الكنيسة وقدم فيها كورال الراعي الصالح مجموعة تراتيل ميلادية بقيادة المايسترو إلياس سمعان ترافقت مع العاب نارية معلنة إضاءة الشجرة لتختتم بمسير كرنفالي من أمام الكنيسة.
مطران أبرشية اللاذقية أثناسيوس فهد لفت في كلمة له أمام الجموع إلى أن الاحتفالية بعنوانها «الميلاد هون» هي دعوة لمشاهدة الشعب السوري كيف يعيش الفرح والأعياد بجميع مكوناته احتفالاً بعيد الميلاد.
وخلال تصريحات أشارت جورجيت إبراهيم إلى أن هذه الاحتفالية التي تعيشها اللاذقية تؤكد أن السوريين كانوا دائماً شعباً محباً ومتعاوناً بينما أعربت ليال خوري عن أمنياتها بأن يعم الفرح والسلام على جميع السوريين.
وفي حماة شهدت مدينة محردة بريف المحافظة مساء أمس احتفالات نصب وإضاءة شجرة الميلاد في شارع كنيسة يواكيم وحنة للروم الأرثوذكس.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات