تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

بخشب الجوز والصنوبر والكينا والحور .. إحدى أكبر نواعير حماة تولد من جديد

أنهى مجلس مدينة حماة أعمال ترميم وتأهيل ناعورة الجسرية في مدخل حديقة أم الحسن من الجهة الجنوبية بمركز المدينة والتي بدأت منذ شهرين.

وبين مدير دائرة النواعير في المجلس محمد سبع العرب أن “أعمال تأهيل الناعورة شملت تغيير 32 وشاحاً و18عوداً باستخدام خشب الحور، واستبدال 19 من الدوائر الداخلية للناعورة و21 خارجية باستعمال خشب الكينا”.

وأشار العرب إلى أنه “تم استبدال الاكليل بالكامل باستخدام أخشاب الكينا والجوز والصنوبر”.

وأوضح العرب أن “هذه الأعمال نفذتها ورشة متخصصة تشمل تصميم وتنفيذ مجسمات خشبية مطابقة للقطع المهترئة بنفس الطول والحجم ومعالجتها بمواد عازلة لزيادة متانتها ومقاومتها للتغييرات الجوية ومن ثم تركيبها على جسم الناعورة بشكل تسلسلي ومنتظم”.

وتعد ناعورة الجسرية إحدى أكبر نواعير مدينة حماة ويزيد قطرها على 15 متراً.

يذكر أن ناعورة الجسرية تعرضت نتيجة العوامل الجوية وانقطاع مياه العاصي لفترات متقطعة إلى تلف في أخشابها ما أدى إلى تصدعها وتساقط أجزاء منها.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات