تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

طالب سوري يخترع جهازا يسهم بتحريك الأطراف المشلولة..

بانوراما سورية:
قام طالب سوري يبلغ من العمر 17 عاماً، باختراع جهاز يسهم في علاج بعض الحالات المرضية “ولاسيما العصبية منها والنفسية”.
“نورس الجوجة” هو طالب في مرحلته الثانوية من محافظة حمص، اجتهد في سبيل البحث عن إيجاد حلول لبعض الحالات المرضية “العصبية والنفسية” بحيث قدم اختراعه وهو عبارة عن جهاز يسهم بتحريك الأطراف المشلولة ويحفز على وصل نقاط الانقطاع بالأعصاب المريضة كما يمكن وضعه على سطح اللسان ليساعد في خلق الشعور بالاسترخاء والراحة وتخفيف التوتر لكل من المرضى والأصحاء، إضافة إلى أن الجهاز يمكن استخدامه لدى مرضى التوحد حيث يحفز على زيادة النواقل العصبية لديهم.
 
والدة نورس قالت لموقع “أثر برس” السوري إن عائلته عملت على تقديم الدعم المعنوي لنورس وتشجيعه على الاختراع “لا سيما أن له أخت صغيرة تعاني من مرض عصبي” ما جعله يشعر بالمسؤولية لمساعدتها ودعمها بكل ما يستطيع، وأكدت أنه اعتمد في اختراعه على نفسه فقط، حيث لم نتمكن أنا أو والده من مساعدته لاختلاف اختصاصاتنا، فكان يبحث ويجرب إلى أن يصل إلى النتيجة بنفسه.
 
وتحدثت عن الفخر الكبير الذي شعرت به عندما قدم نورس اختراعه وتجربته أمام الجميع وحصوله على جائزة التقدير والتكريم في معرض الباسل للإبداع والاختراع.
 
وبيّن نورس بأن الهدف الأكبر من الاختراع “إنساني” إضافة إلى اهتمامه بالعلوم وتوظيف قدراته في هذا المجال منذ عدة اعوام، وعن خططه للمرحلة المقبلة وشغفه بإكمال هذا الطريق أكد أن لديه عدة افكار أخرى يسعى لتطبيقها واختراع أجهزة جديدة وسيتفرغ للتنفيذ فور إنتهائه من المرحلة الثانوية.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات