تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

30% من مقاسم المنطقة الصناعية في مدينة بانياس خصصت لغير المستحقّين

أخطاء كثيرة ارتكبتها المجالس السابقة لمدينة بانياس وخاصة من ناحية توزيع المقاسم في المنطقة الصناعية لغير المستحقين, فأكثر من 30 {ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} من أصحاب المهن لم يستطيعوا الحصول على مقسم فيها لأنها خصصت لأناس لا علاقة لهم بالمهن، وهذا يظهر لكل من يزور مدينة بانياس، الذي ويرى أصحاب المهن ينتشرون في الأسواق الرئيسة وفي الأحياء السكنية وأكثر هذه المهن يحتل نصف الشارع ومنها محال إصلاح السيارات ومحال تصنيع الحديد والنجارة وغيرها, إضافة الى أن مدينة بانياس خلال السنوات الأخيرة شهدت نشاطاً حرفياً كبيراً بعد احتضانها عدداً من الأسر الوافدة إليها والتي تعمل في هذا المجال, يضاف إلى كل ما سبق التأخر الكبير في استثمار المنطقة الصناعية الذي جعل الحرفيين الذين تخصصوا فيها يمارسون عملهم داخل المدينة و معلوم ما تسببه هذه الحرف من تلوث بصري وبيئي.
وبيّن رئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة أن نسبة إنجاز الأعمال داخل المنطقة الصناعية وصلت إلى 90{ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} ويتم العمل حالياً على إنجاز أعمال شبكة الهاتف بعد أن تم إنجاز الأعمال الكهربائية والمياه, مع العلم أن مساحة المنطقة /13/ هكتاراً, فيها /345/ مقسماً مخصصاً وبلغت التكلفة الإجمالية استملاكاً وبنية تحتية /800/ مليون ليرة وقد تم العمل على توسيع العقدة الطرقية للمنطقة الصناعية من خلال ربطها مع الأتوستراد الدولي, ما سيخفف من الحركة المرورية داخل المدينة ويجعل موقع المنطقة أكثر استراتيجية وأهمية.
وأضاف حمزة: تم إعطاء مهلة للصناعيين لإنجاز مقاسمهم.

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات